اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول

طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
كيفية تنظيف منفذ USB-C - الصورة من موقع businessinsider
طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
كيفية تنظيف منفذ USB-C - الصورة من موقع businessinsider
طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
خيط أسنان_ الصورة من موقع businessinsider
طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
طريقة تنظيف منفذ USB-C على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول
3 صور

تتعرض منافذ USB-C وخاصة على الهواتف الذكية لخطر ملئها بالغبار والأوساخ وغيرها من الحطام، ليس من الصعب فهم السبب إذا كنت تضع هاتفك بشكل متكرر في جيبك أو تضع حقيبة بجانب المنفذ لأسفل، فيمكن دفع بعض الغبار إلى الفتحة الصغيرة، أعلم أنه إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فقد تلاحظ أن كابل USB لم يعد يستقر في مكانه بعد الآن، أو قد تواجه مشكلة في شحن هاتفك. إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لتنظيف منفذ USB-C.

كشف موقع businessinsider عن كيفية القيام بتنظيف منفذ USB-C دون الإضرار بجهازك.

تابعوا المزيد: يغفل عنها الكثيرون.. 7 ميزات مخفية على Twitter يجب على كل مستخدم معرفتها

لماذا من المهم تنظيف منفذ USB-C؟

  • يعد التأكد من بقاء منفذ USB-C خاليًا من الأتربة أمرًا مهمًا لضمان عمل المنفذ بشكل صحيح وعدم إتلاف جهازك عن غير قصد.
  • أعلم أن اتصالات منفذ USB-C غير النظيفة تتداخل مع وظيفة الشحن أو الجهاز.

طريقة تنظيف منفذ USB-C بشكل صحيح

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف منفذ USB-C، فافعل ذلك بعناية. لا تقم أبدًا بإدخال أشياء معدنية مثل شفرات السكين أو دبابيس الأمان، حيث يمكن أن يخدش المعدن نقاط التلامس الدقيقة وحتى يقصر على جهازك بالسلب ويسبب إتلاف الجهاز، بدلًا من ذلك كل ما تحتاج إليه هو علبة من الهواء المضغوط ومسواك أو خيط تنظيف أسنان بلاستيكي.

  • ابدأ بعلبة الهواء المضغوط استخدم الملحق الذي يشبه القش لطرد الهواء في المنفذ في رشقات قصيرة يتم التحكم فيها ؛ أمسك العلبة بشكل مستقيم حتى لا يخرج أي من السوائل الموجودة في العلبة.
  • إذا كان الهواء المضغوط لا يطرد كل الأتربة فانتقل إلى المسواك يفضل أن يكون مسواك قديم وأطرافة غير صلبة مرنة لكى تنظف به منفذ USB.
  • قم بإدخال عود الأسنان المخففة بحذر في المنفذ واستخدمه وسحب الأتربة على جانبي التلامس الكهربائي المركزي في منتصف المنفذ، اعمل بعناية وتأكد من عدم ثني التوصيل الكهربائي أو إتلافه.
  • قم بإنهاء العملية عن طريق نفخ الهواء المضغوط في المنفذ مرة أخرى لإخراج أي من الأتربة المتراكمة باستخدام عود الأسنان أو عود تنظيف الأسنان.

خطوات تجعلك تحافظ على نظافة منفذ USB-C في المستقبل

  • إذا كنت تواجه مشكلات متكررة في اتساخ منفذ USB-C، فحاول تغيير الطريقة التي تحمل بها جهازك أو تنقله، أسهل حل هو إدخاله في جيبك أو حقيبتك رأسًا، بحيث يدخل المنفذ أخيرًا ولا يتم دفعه نحو الأوساخ والحطام.
  • يضع بعض الأشخاص شريطًا صغيرًا بطول صغير على المنفذ لإبقائه نظيفًا عندما لا يكون قيد الاستخدام بدلاً من ذلك، إليك حل آخر غير مكلف: يمكنك شراء قابس يمكنك إدخاله في منفذ USB-C لمنع وصول الأتربة إليه.

تابعوا المزيد: iOS 16 يسمح بإلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone.. إليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك

وتحدثت سيدتي سابقا أنه على الرغم من أن شركة أبل قد اعتمدت USB-C لأجهزة Mac وiPad، إلا أنه يبدو أن الشركة تخطط للالتزام بـ Lightning حتى يتحول إلى هاتف بدون منفذ تمامًا، فقد بدأت أبل في اعتماد USB-C لأجهزة Mac في عام 2015، مع جهاز MacBook مقاس 12 بوصة. ثم دخلت في كل شيء مع MacBook Pro 2016، قبل التراجع قليلاً العام الماضي من خلال استعادة فتحات بطاقة MagSafe وHDMI وSD، وقام iPad بالانتقال من Lightning إلى USB-C في عام 2018، مع طرازي iPad Pro مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة.

جعل هذا آيفون هو المنتج الأساسي الوحيد لشركة أبل بمقبس Lightning، نظرًا لأن آيفون احتفظ بالموصل الأقدم لسنوات بعد اعتماد Mac وiPad لـ USB-C، بدا أن الرأي العام هو أنه سيستمر في القيام بذلك حتى النموذج الأول بدون منفذ، من جانبة غرد المحلل في شركة أبل Ming-Chi Kuo منذ عددة أشهر أن الشركة العملاقة ستنتقل إلى USB-C لجهاز iPhone في النصف الثاني من العام المقبل، أي iPhone 15، تشير الإشارة إلى موردي USB-C المستفيدين لمدة "1-2 سنوات" إلا أن Kuo يتوقع بعد ذلك أن تقوم أبل بإسقاط المنفذ تمامًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن Kuo لديه سجل حافل، فقد اعتاد مؤخرًا على التغريد ببساطة بأفكار أو آراء حول ما قد تفعله أبل، بدلاً من أي شيء قائم على الأدلة ومع ذلك، فإن هذه التغريدة تقول تحديدًا إنها تستند إلى "استطلاع الرأي الأخير"، مما يعني التحدث إلى الموردين.

تفضل أبل أن يكون لديها العديد من الموردين حيثما كان ذلك ممكنًا، للسماح لها بالتفاوض على أسعار أفضل وتقليل المخاطر. على سبيل المثال، إذا أبلغ مورد رئيسي لمنافذ Lightning أن أبل تخطط لخفض الطلبات العام المقبل، فلن يعني ذلك أكثر من إعادة تنظيم الموردين المنافسين، وبالمثل، فإن موردي USB-C الذين يتحدثون عن توقع زيادة كبيرة في الطلبات في العام المقبل قد يكونون ببساطة شركة أبل أو شركات أخرى تزيد الطلبات مع بعض الموردين مع تقليلها مع آخرين.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر