طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عاما

مدينة الرياض
مدينة الرياض

أعلنت أمانة منطقة الرياض وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن طرح 5 فرص استثمارية تجارية في مدينة الرياض، بمساحة إجمالية تبلغ 191.8 ألف متر مربع وبمدة استثمار تصل إلى 25 عامًا.

الفرص الخمس

وبحسب أمانة منطقة الرياض فإنّ هذه الفرص الخمس تتضمن أرضًا بحي الروضة بمساحة 72 ألف م2، وأرضًا بحي النرجس بمساحة 3500 م2، وأرضًا بحي الخير بمساحة 1300 م2، وأرضًا بحي عريض بمساحة 101 ألف م2، وأرضًا بحي الشميسي بمساحة 2100 م2.

المدة الزمنية للاستثمار

كما أوضحت الأمانة في إنفوجرافيك على حسابها بتويتر أن مدة الاستثمار تصل إلى 25 عامًا، وسيتم فتح المظاريف بين يومي 5 و7 سبتمبر المقبل.

مدينة الرياض

تجدر الإشارة إلى أنه وخلال ربع القرن الأخير بدأ التطور العمراني في مدينة الرياض يأخذ منعطفا جديدًا، فقد انطلقت حركة التعمير السريعة في أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها بصورة مذهلة، موجدة عددًا كبيرًا من الأحياء الجديدة، رافق ذلك خطط ضخمة لإقامة مختلف المشاريع البلدية من الطرق والجسور والتقاطعات الحديثة والإنارة وأنفاق السيارات والمشاة، والمواقف متعددة الطوابق والحدائق والمنتزهات، وملاعب الأطفال، والنوافير والأشكال الجمالية، والأسواق العامة والمراكز التجارية، والمسالخ الصحية، وغيرها من التجهيزات والمرافق الحديثة، هذا إلي جانب منشآت الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية وخدمات الاتصالات والنقل بأنواعه.
وتتطلع منطقة الرياض إلى مستقبل زاخر بكم من المشاريع الكبرى التي يجري التخطيط لها حاليًّا، والتي من شأنها النهوض بمستوى المنطقة في مختلف المجالات، حيث تشمل مشاريع منطقة الرياض المستقبلية؛ خطة مستقبلية للطرق في مدينة الرياض، وخطة شاملة للإدارة المرورية في المدينة، وتطوير مدن صناعية جديدة، واستثمارات في مناطق ترفيهية، ومشاريع نقل عام كبرى، وإنشاء مراكز إدارية وفرعيه جديدة، ومجمعات تعليمية، ومراكز علمية، ومشاريع سكنية وتجارية، ومدينة للإنتاج، وفنادق جديدة.

يذكر أنّ مشاريع المنطقة المستقبلية تنفذها جهات من القطاعين العام والخاص تشمل كلاً من: الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وزارة البترول والثروة المعدنية، أمانة منطقة الرياض، مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، مجموعة شركات عبدالرحمن الجريسي، مجلس أعمال الشيخ صالح الراجحي، شركة دار الأركان، ومدينة الإنتاج الإعلامي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر