أفضل 10 شركات سيارات في 2022

أفضل 10 شركات سيارات في 2022
كيا
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
فولكس فاجن
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
بي إم دبليو
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
بورش
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
مازدا
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
تيسلا
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
تويوتا
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
هوندا
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
أفضل 10 شركات سيارات في 2022
8 صور

مع نموّ صناعة السيارات وتحويلها إلى نشاط تجاري ناجح؛ حيث قدمت شركات السيارات مساهمات كبيرة في الاقتصاد العالمي، من خلال توفير فرص عمل جديدة، ومن ناحية أخرى، يعَد هذا ضرورياً في السوق؛ نظراً لأن هذا العمل به الكثير من الضرائب والإيرادات، مع الكثير من العملات الأجنبية. بصرف النظر عن ذلك، تحتل شركات السيارات مرتبةً أعلى من الشركات الأخرى في السوق، عندما يتم وضعها على مقياس قائمة بأكبر شركات سيارات في العالم في عام 2022، وقد تم تصنيف هذه الشركات بناءً على قيمتها السوقية وشعبيتها.

* أفضل شركات السيارات العالمية 2022

Porsche بورش

Porsche بورش

تتصدر بورش القائمة، إنه صانع ممتاز بالتأكيد، ولكن هنا شركة لديها سيارات أكثر من مجرد تبرير لأسعارها، وفازت الشركة الألمانية لصناعة السيارات الرياضية والفاخرة بستٍ من أصل 10 فئات يتم الحكم على جودتها، وبذلك تفوّقت على المنافسين، ولا ينبغي أن يكون مفاجئاً أنها واحدة من أفضل شركات الأداء في العالم، وفازت بكل مجال في فئة الركوب والتعامل.

Kia -كيا

Kia -كيا

مجموعة رائعة من النتائج لكيا تجعلها تبتعد أبداً عن المراكز العشرة الأولى في أية فئة واحدة، وكما تغلبت العلامة التجارية الكورية على الشركة الشقيقة هيونداي، وكذلك على كل منافس لها، من حيث السعر والفخامة، ويبدو أن استثمار كيا في البحث والتطوير قد آتى ثماره، كما يبدو من خلال النتائج الرائعة للاعتمادية الشاملة وجودة البناء، ويتأثر المالكون بشكل كبير بجودة المواد المستخدمة في سياراتهم بالنسبة للسعر، في حين أن القيمة مقابل المال هي لبنة قوية أخرى.

Tesla - تيسلا

Tesla - تيسلا

قد لا نجد Tesla في كثير من الأحيان في استطلاعات قوة السائق، لكن نجاح الطراز 3 ساعد العلامة التجارية الأمريكية التي تعمل بالكهرباء بالكامل على الانطلاق، والحصول على الميدالية البرونزية، ولا توجد سيارات لعلامة تجارية أخرى تتمتع بمحركات أفضل مع قمة تسلا للتسريع، ويُثني المالكون أيضاً على التطبيق العملي؛ حيث حصلوا على درجات كبيرة لسعة صندوق الأمتعة ومساحات التخزين الداخلية، وعندما يتعلق الأمر بالخدمة والتأمين، يمكن أن تتحسن جودة البناء الإجمالية، على الرغم من أن معدل الخطأ المبلَّغ عنه مرتفع، وتشتهر Tesla بتزويد سياراتها بالكثير من التقنيات المتطورة ومساعدات السائق، بما في ذلك نظام التحكم في السرعة التكيفي الآلي، ونظام الحفاظ على المسار.

Mazda مازدا

Mazda مازدا-

Mazda تحصل على مجموعة مرتبة جداً من الدرجات في جميع المجالات، والمالكون إيجابيون للغاية بشأن الطريقة التي تسير بها سياراتهم، مع التعامل مع الطريق، ومتعة القيادة، ومناطق المكابح البارزة، في حين يتم الإشادة أيضاً بجودة الركوب واستجابة التوجيه، وتتمتع Mazdas بجودة بناء شاملة رائعة، مع الموثوقية القوية، بالإضافة إلى المواد المستخدمة من الداخل والخارج في طرازات مازدا فخمة جداً، والتي تتمتع أيضاً بتصميم ممتاز.

تعتبر Mazdas قيمة كبيرة مقابل المال من قِبل المالكين، كما حققت العلامة التجارية بعض الانتصارات في مجال المعلومات والترفيه، ولم يتم تصنيف أية شركة مصنعة بشكل أفضل، من حيث سهولة استخدام عناصر التحكم، أو اتصالها بالهاتف الذكي، كما أن أنظمة التدفئة والتكييف من Mazda تعمل بشكل فعال.

Toyota- تويوتا

Toyota- تويوتا

حصلت Toyota على بعض الدرجات العالية لأنظمة الإستريو، بالإضافة إلى أن المالكين يقولون إن هناك توازناً رائعاً بين عناصر التحكم المادية، وعناصر التحكم التي تعمل باللمس للإعلام الترفيهي؛ مما يشير إلى أن الأمور قد تحسنت كثيراً في السنوات الأخيرة بالنسبة للعلامة التجارية.

تحصل الشركة المصنِّعة على درجة قوية في فئة المحرك وعلبة التروس، مع تصنيفات جيدة بنفس القدر للتسارع والمحرك ونعومة علبة التروس، ويخبر المالكون أن سيارات تويوتا الخاصة بهم، مبنية جيداً، وتثبت موثوقيتها أيضاً، وبالإضافة إلى ذلك، تتفوق الشركة المصنِّعة على كل علامة تجارية أخرى في هذا الاستطلاع، عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد في استهلاك الوقود، بمساعدة بلا شك مجموعة واسعة من الطرز الهجينة وجميع تكاليف التشغيل الأخرى، بما في ذلك الخدمة والتأمين منخفضة أيضاً.

Honda -هوندا

Honda -هوندا

تحقق هوندا مجموعة متسقة إلى حد ما من الدرجات عبر الفئات المختلفة، وأفضل مجال للشركة هو التطبيق العملي، وسيارات هوندا عادة ما تتمتع بسعة تخزين ممتازة، مع مقاعد مرنة والعديد من مساحات التخزين الداخلية، ولقيت التصميمات الداخلية أيضاً استحساناً لدى أصحابها، ولم تحصل أية علامة تجارية على درجة أفضل فيما يتعلق بمساحة الأرجل في المقعد الخلفي، وكان هناك إيجابية عامة حول تصميم المقصورة وجودة تصنيع سيارات الشركة اليابانية. علاوة على ذلك، تأتي سيارات هوندا مزودة بمكيفات هواء وتدفئة رائعة، إلى جانب أجهزة ستريو قوية واتصال جيد بالهاتف الذكي؛ حتى لو كانت أنظمتها أكثر سهولة في الاستخدام بشكل عام، وعلى الرغم من أن التأمين وبعض التكاليف الأخرى يمكن أن تكون مرتفعة بعض الشيء، ومع ذلك؛ فقد التقطت العلامة التجارية علامات جيدة لتوجيهها ومكابحها.

بي إم دبليو

بي إم دبليو

BMW هي شركة سيارات مرموقة تطورت عبر الزمن؛ نتيجة لتحركاتها الإبداعية والتكنولوجيا عالية الجودة التي تستخدمها في منتجاتها، وتأسست شركة BMW الألمانية عام 1916، وهي تخدم الآن الأسواق العالمية من مقرها الرئيسي في ميونيخ بألمانيا.

BMW، إحدى شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، وتصنع الدراجات النارية والمركبات الفاخرة لعملائها، وفي 31 ديسمبر 2020، تضمّن إنتاجها 2،255،637 مركبة و168،104 دراجة نارية، وهي أفضل شركات السيارات العالمية 2022.

فولكس فاجن

فولكس فاجن

تشمل مجموعة فولكس فاجن خيارات واسعة من طرازات السيارات، وأعادت شركة فولكس فاجن بعض اللمعان إلى علاماتها التجارية، من خلال الاستثمار في نماذج كهربائية جديدة، ومع ذلك، تواجه المجموعة تحديات في السوق الصيني المهم للغاية هذه الأيام؛ حيث من المتوقع أن تنخفض مبيعات سيارات الركاب بمقدار 4 ملايين وحدة في عام 2019؛ فضلاً عن التوقعات المتدنية في أسبانيا وبريطانيا المنكوبة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن ناحية أخرى تحسنت عمليات تسليم سيارات VW Group في البرازيل وروسيا، وتكتسب المرافق الرياضية المعاد تصميمها بحجم أمريكا الشمالية قوة جذب هنا.

Mercedes-Benz Group (دايملر)

دايملر

دايملر هي شركة سيارات عالمية مقرها في ألمانيا، وتقوم الشركة بتصنيع سيارات الركاب ومركبات الطرق الوعرة والشاحنات الصغيرة والمركبات التجارية مثل شاحنات النقل والحافلات، وتنتج سيارات لعدد من الشركات المصنِّعة، بما في ذلك Daimler وMercedes-Benz وWestern Star وFUSO وغيرها.

من حيث الإنتاج، يحتل ثاني أكبر صانع سيارات ألماني المرتبة السادسة في العالم، وأنتجت 2840402 سيارة في السنة التقويمية 2020، وتأسست شركة Daimler AG في عام 1926، وتقوم بتصنيع المركبات التجارية والسيارات، وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع الشاحنات والسيارات، ومرسيدس بنز هي العلامة التجارية الأكثر شهرة لديملر.