اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

راندا البحيري في يوم ميلادها: 13 معلومة عن «سفيرة الخير» الموهوبة

راندا البحيري - الصورة من حسابها على فيسبوك
راندا البحيري - صورة من حسابها على فيسبوك
لم تكن بداية النجمة راندا البحيري الفنية قوية للغاية، إلا أنها أثبتت حضورًا قويًا أمام الكاميرات، بينما كانت تظهر للمرة الأولى في فيديو كليب للنجم المطرب حمادة هلال في أغنية «كل ما أفكر فيك».
راندا البحيري - الصورة من حسابها على فيسبوك

أثبتت راندا البحيري موهبتها عقب فترة قصيرة للغاية من دخولها عالم التمثيل وأصبحت واحدة من أبرز وأهم الممثلات الشابات في مصر، وقدمت المزيد من الأعمال الفنية رفقة كبار النجوم في مصر سواء على مستوى الدراما التلفزيونية أو السينما، وفي السطورة التالية نوضح لكم معلومات عن النجمة راندا البحيري.
راندا البحيري - الصورة من حسابها على فيسبوك
  1. وُلدت النجمة راندا البحيري في 18 أغسطس عام 1983 في العاصمة المصرية القاهرة.
  2. راندا البحيري التي لديها شقيق يُدعي «أحمد» وشقيقتها «ربا»، درست في كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة.
  3. انطلقت راندا البحيري في مجال الإعلانات بسن مبكرة، وذلك بعد أن تعلقت بالفن منذ نعومة أظافرها كونها كانت تذهب إلى المسرح مع والدتها التي كانت تعمل بداخله مهندسة ديكور.
  4. بدأت راندا البحيري أعمالها في العام 2000 في مسلسل «أولاد حتتنا»، ومن ثم العالم التالي قدمت أول عمل سينمائي في تاريخها وهو الفيلم الكوميدي «جواز بقرار جمهوري».
  5. ثم توالت أعمال النجمة راندا البحيري حيث قدمت مسلسلين في 2002 وهما: «جائزة نوفل، اللؤلؤ المنثور»، وقدمت في العام ذاته فيلمين هما «رجال لا تعرف المستحيل، الدنيا لما تهزر».
  6. وفي العام التالي قدمت راندا البحيري مشاركة مميزة تلفزيونيًا، حيث شاركت في مسلسلات: «الليل وآخره، حكايات زوج معاصر، أنوار الحكمة، ورحلة العمر».
  7. وشهد العام 2004 نشاطًا فنيًا رائعًا للنجمة راندا البحيري حيث شاركت في مسلسلات: «يا ورد مين يشتريك، أحلام هند الخشاب، عفاريت السيالة، بنت أفندينا، أحلام البنات، المعمورة، وعيش أيامك».
  8. وفي العام 2005 شاركت في مسلسلات: «أحلام البنات، المرسى والبحار، على نار هادئة، ولما يعدّي النهار»، ثم عادت للسينما عبر مشاركتها في الفيلم القصير «أيام الخادمة أحلام».
  9. وقدمت أيضًا راندا البحيري الكثير من الأعمال الآخرى وأبرزها: أفلام «ملك وكتابة، آخر الدنيا، ما تجي نرقص، العيال هربت، أوقات فراغ، خليك في حالك، غرفة 707، خليج نعمة، كشف حساب، حسن ومرقص، رامي الاعتصامي، احنا تقابلنا قبل كده، ليلة في اقمر، قبلات مسروقة، بدون رقابة، وأيام صعبة».
  10. كما شاركت أيضًا في أعمال سينمائية آخرى أبرزها: «يوم ما التقينا، ليالي الحب، أحاسيس، عايشين اللحظة، بوسي كات، هيصة، البرنسيسة، واحد صعيدي، بنت من دار السلام، المماليك، برد الشتا، الدنيا مقلوبة، وقيصرون (الفرعون الأخير)، فوبيا، الخروج عن النص، كازانوفا»
  11. وشاركت راندا البحيري في مسلسلات: «القاهر ترحب بكم، لحظات حرجة، قضية رأي عام، راجل وست ستات، شريف ونص، رمانة الميزان، كلمة حق، بنات في الثلاثين، ورقة التوت، وفتيات صغيرات، سنوات الحب والملح، ولحظات حرجة (الجزء الثاني)، الإخوة أعداء، وحسن التنين، يا ورد مين يشتريك.
  12. كما شاركت أيضًا في أعمال درامية آخرى: «سلسال الدم بأجزائه الخمسة، عشق النساء، شط VIP، حب لا يموت، حالة عشق، مدرسة الحب، وعد، ازمة نسب، جراب حواء، كابتن أنوش، صفين لولي، شاش في قطن، الدولي، الأب الروحي (الجزء الثاني)، كابتن أنوش (الجزء الثاني)، رسايل، سرايا حمدين، بنت القبائل».
  13. راندا البحيري كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سعيد جمال في 2009، ثم أنجبا ابنهما ياسين، إلا أن ارتباطهما لم يدم طويلًا إلى أن افصلا في 2011.
  14. تم تلقيب راندا البحيري بـ «سفيرة الخير» من قِبل المبادرة الإماراتية للغذاء العلاجي بالعمل التطوعي بالإمارات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».