أعمال انسانية فريدة من نوعها في اليوم العالمي للعمل الإنساني

أعمال انسانية فريدة من نوعها في اليوم العالمي للعمل الإنساني
أعمال انسانية فريدة من نوعها في اليوم العالمي للعمل الإنساني
اليوم العالمي للعمل الإنساني
اليوم العالمي للعمل الإنساني- الصورة من الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org
أعمال انسانية فريدة من نوعها في اليوم العالمي للعمل الإنساني
اليوم العالمي للعمل الإنساني
2 صور

يحيي آلاف العاملين في المجال الإنساني الذين خاطروا بحياتهم وتعرضوا لإصابات أثناء عملهم احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في 19 أغسطس، حيث تكرم الاحتفالية عمال الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، هؤلاء الذين يقدمون المساعدة المنقذة لحياة الأشخاص الذين يعانون في جميع أنحاء العالم، خاصة الذين يعيشون في مناطق الصراع أو في المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية.

اليوم العالمي للعمل الإنساني- الصورة من الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org

حسب موقع اليوم العالمي للعمل الإنساني ، about.worldhumanitarianday.org، في عام 2008 اعتمدت الجمعية العامة قرارًا بتعيين يوم 19 أغسطس يومًا عالميًا للعمل الإنساني.
وقد أوضحت تقارير الأمم المتحدة مؤخرا حسب موقعها الرسمي un.org ، أنه بالعام 2021 ، احتاج 235 مليون شخص من 26 دولة إلى مساعدات إنسانية، على أن بالعام 2022 سيزيد العدد حيث سيحتاج 274 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية والحماية، (وهو الرقم الأعلى منذ عقود)، وتهدف الأمم المتحدة والمنظمات الشريكة إلى مساعدة 183 مليون شخص في أمس الحاجة إليها عبر 63 دولة ، وهو ما سيتطلب 41 مليار دولار.

• إجراءات مناخية ذات مغزى لصالح أكثر الناس ضعفاً في العالم

تم تهجير هؤلاء الفتيات الصغيرات وعائلاتهن بسبب العنف- الصورة من موقع gho.unocha.org


وتركز WHD ، في كل عام ، على موضوع يجمع الشركاء من جميع أنحاء النظام الإنساني للدفاع عن بقاء ورفاهية وكرامة الأشخاص المتضررين من الأزمات ، وسلامة وأمن عمال الإغاثة.
وفي هذا العام 2022 ، وعبر الاحتفالية سيجري تسليط الضوء على التكلفة البشرية المباشرة لأزمة المناخ من خلال الضغط على قادة العالم لاتخاذ إجراءات مناخية ذات مغزى لصالح أكثر الناس ضعفاً في العالم.

تابعي المزيد: في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. حملةٌ ستوصل أصواتكم إلى القادة لإنقاذ العالم

• أعمال إنسانية فريدة من نوعها في اليوم العالمي للعمل الإنساني

أشخاص يعودون من قرية مجاورة في الكاميرون حيث يذهبون بشكل دوري لشراء الإمدادات - الصورة من موقع about.worldhumanitarianday.org


لا يزال توسيع نطاق الابتكار بالعمل الإنساني يمثل تحديًا بالغ الأهمية للمجتمع الإنساني العالمي. فغالبًا ما تفشل الابتكارات الواعدة في اكتساب قوة جذب واستيعاب أوسع. ومع تزايد الحاجة الإنسانية وقطاع محدود الموارد ، وفي ظل الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، تم إدراج عشرة مشاريع ابتكارية في القائمة المختصرة لرحلة صندوق الابتكار الإنساني ، سيدتي تعرفك على أبرز خمس مشاريع من تلك الأعمال الإنسانية الفريدة من نوعها من موقع reliefweb.int ، في السياق التالي:

1. دعم العمارة النيبالية لإعادة الإعمار بعد الكوارث

يتم توسيع نطاق نموذج المشاريع الصغيرة المبتكرة بعد وقوع الكوارث وتقنية الطوب الصمود التي توفر سكنًا آمنًا وبأسعار معقولة ووظائف طويلة الأجل للأسر ذات الدخل المنخفض.

2. أنظمة هلا

كيف يمكن أن تنقذ التكنولوجيا التحذيرية المبكرة الأرواح وتقلل الصدمة للملايين، حيث توظف هلا الذكاء الاصطناعي والإنترنت وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد للإنذار المبكر ومراقبة العنف .

3. توسيع نطاق التدخل في الصحة العقلية العالمية

توسيع نطاق التدخل في الصحة العقلية قائم على الأدلة من خلال شراكات إنسانية متعددة القطاعات في أوغندا، وذلك لتلبية احتياجات الصحة العقلية الهائلة للاجئين.

4. مدرسة ليفربول للطب الاستوائي (LSTM)

تكييف الخدمات الصحية للسكان النازحين في إعدادات ما بعد النزاع: باستخدام نظام المراقبة السريعة للبرامج في مستوطنات اللاجئين في جميع أنحاء شمال أوغندا .

5. موقد الطهي الشمسي الكهربائي ECOCA ، مقياس في أوغندا

استجابةً لما يزيد عن 2.6 مليار شخص يفتقرون إلى إمكانية الطهي النظيف ، طورت PESITHO موقد ECOCA ، الذي يعمل بالطاقة الشمسية والذي سيسمح للعائلات بطهي 3 وجبات صحية يوميًا.

تابعي المزيد: رغم التكنولوجيا.. الإنسانية هي الأهم