حساب المواطن يوضح موقف قبول الاعتراض للمستفيدين بعد انتهاء عملية الصرف

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال حسابه الرسمي أن طلبات الاعتراض على مبالغ الاستحقاق للدفعة الـ57 بدأت يوم 16 أغسطس 2022، وبدوره تابع حساب المواطن استقبال استفسارات المستفيدين بشأن آلية قبول طلبات الاعتراض، والخطوات التي تلي عملية قبول الاعتراض، حيث أوضح البرنامج خلال تغريدة أنه " في حال تمت الموافقة على الاعتراض قبل تاريخ "10 اغسطس " سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك بإستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر "سبتمبر".


آلية التسجيل في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أن هناك 6 خطوات للتسجيل في البرنامج، وهي:

- إنشاء حساب جديد في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات الآتية "رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد".

- تسجيل الدخول للموقع حيث سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

- قم بتغيير كلمة المرور، من ثم أتمم عملية إدخال البيانات مثل "البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، وبيانات العقارات".

- رفع الوثائق المطلوبة وستظهر الوثائق المطلوبة "إن وجدت" عند إتمام رفع الطلب.

- التأكد من مراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.


قنوات خدمات حساب المواطن

يقدم برنامج حساب المواطن عبر 4 قنوات، وهي:

- البوابة الإلكترونية التي توفر خدماتها على مدار الساعة ca.gov.s.

- مركز الاتصال الذي يقدم خدماته عبر 19912 من الأحد للخميس من الـ8 صباحا وحتى الـ8 مساءا.

- خدمة المستفيدين التي توفر خدمتها يوميا من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ10 مساءا، ماعدا الجمعة والسبت من 1 مساءا وحتى الـ10 مساءا.

- خدمة صوتك مسموع، والتي تهدف لتوفير وتحقيق تطلعات المستفيدين على مدار الساعة، بهدف رفع جودة الخدمة، وهي قناة جديدة تتيح للمستفيد الدخول على بوابة البرنامج وكتابة جميع ما يواجهه من صعوبات أو استفسارات ثم رفع الطلب إلكترونيا، على أن يتم التواصل معه من قبل الفريق المختص.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر