كل ما تودون معرفته عن لعبة البادل

صورة من لعبة البادل
لعبة البادل
صورة مضرب البادل
مضرب البادل يكون له مواصفات معينة
صورة من لعبة البادل
صورة مضرب البادل
2 صور

تنتشر الألعاب الرياضية في جميع أنحاء العالم، وربما كل شعب له اهتمامات في رياضة معينة، على سبيل المثال نجد لعبة كرة السلة هي أشهر الألعاب الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في معظم دول العالم، ومن بينها الوطن العربي.

ومع التطور في مجالات الرياضة، نجد أحيانًا بعض الألعاب التي ربما لم نكن نسمع عنها من قبل، مثل كرة السرعة، والتي تعد من الألعاب المستحدثة، وهناك أيضًا لعبة "البادل" التي تعد واحدة من لعبات التنس التي لها جمهور يتزايد بشكل يومي.

ما هي البادل؟

البادل هي رياضة مضرب تجمع بين عناصر التنس والاسكواش وكرة المضرب، وهي لعبة يتم لعبها في نظام زوجي على ملعب مغلق مصنوع من الزجاج والشبك، وهو ثلث حجم ملعب التنس الكامل.

وتعتبر اللعبة سريعة وسهلة التعلم مع التجمعات التي تدوم لفترة أطول من التنس العادي، مما يجعلها رياضة ممتعة ومسببة للإدمان أحيانًا، حيث إنه يُستخدم فيها مضرب قصير من ألياف الكربون، يُعرف باسم "بالا" وكرة تنس منخفضة الضغط، يتم إجراء الخدمة تحت الإبط ويتم لعب التسديدات إما قبل أو بعد ارتداد الكرة عن الجدران الزجاجية المحيطة، مما يضيف بُعدًا فريدًا للرياضة على التنس التقليدي.

والبادل هي رياضة مثالية لجميع الأعمار والقدرات، حيث إنها لا ترتبط بعمر محدد أو حد أدنى للأعمار، نظرًا لأن اللعبة تُلعب في نظام زوجي، وبالتالي فإنها مثالية للعائلات، حيث يمكن لعبها بسهولة بمستويات مهارة مختلطة، ومع تحسن مهارة اللاعب، تصبح اللعبة أكثر تحديًا تقنيًا وأسرع إيقاعًا.

أبعاد ملعب البادل

مساحة ملعب البادل تكون مستطيلة 10 م × 20 م (10.93 ياردة × 21.87 ياردة) محاطة بجدران زجاجية وشبكية، كما أنها تحتوي على شبكة مركزية تقسم ملعب AstroTurf إلى قسمين، وتم تمييز الملعب بخطوط بيضاء تعمل كصندوق خدمة مشابه لخطوط التنس.

البادل

عبارة عن مضرب بدون خيط ذو مقبض قصير (بطول 18 بوصة فقط) بقبضة مبطنة. الغلاف الخارجي مصنوع من مركبات الكربون والألياف الزجاجية والبلاستيك مع قلب رغوي مخفي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر