4 خطوات لإسقاط المركبات التالفة أو المهملة إلكترونيا عبر منصة "أبشر"

المرور السعودي
المرور السعودي

نشرت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، إنفوجرافًا توضح من خلاله خطوات إسقاط المركبات التالفة أو المهملة إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

4 خطوات لإسقاط المركبات التالفة أو المهملة إلكترونيا عبر أبشر

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن هناك 4 خطوات لإسقاط المركبات التالفة أو المهملة إلكترونيًا عبر منصة أبشر، وجاءت الخطوات كالتالي:

- الخطوة الأولى: زيارة الرابط التالي http://absher.sa/vds

- الخطوة الثانية: استعراض المراكز المعتمدة.

- الخطوة الثالثة: التوجه للمركز.

- الخطوة الرابعة: تسليم المركبة واللوحات وإعطاء المركز رمز التأكيد المرسل على جوالك.

وتواصل منصة أبشر الإلكترونية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور استقبال طلبات المواطنين والمقيمين لإسقاط المركبات المهملة والتالفة والاستفادة من المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التي تنتهي في 1 مارس 2023 م. ووفقًا لما ذكرته منصة أبشر، فهناك 4 مزايا لخدمة إسقاط المركبات إلكترونيًا، حيث (تغنيك عن مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات، تسقط المركبة فورًا من سجلاتك بعد إعطاء رمز التأكيد إلى المركز، وتمكنك الخدمة من إسقاط مركبتك دون التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية، وتساهم الخدمة في تحسين المشهد الحضري لمدن ومناطق المملكة).

وعلى صعيد متصل، حرص المرور السعودي على أن يجيب على أسئلة واستفسارات المتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تسائل أحد المتابعين "ابغى اطلع رخصة بدل فاقد وش الأوراق المطلوبة، هل يحتاج فحص طبي؟"، وأجاب المرور السعودي قائلاً: "سداد الرسوم والمخالفات، ثم مراجعة أقرب قسم رخص قيادة لخدمتك".

.وردًا على تساؤل آخر "كان لدي سيارة تم انتشالها في التشليح في 2017 لكنها لا تزال باسمي.. ما هو الحل؟"، أجاب المرور السعودي قائلاً "يمكنك إحضار ما يثبت بيعها لمحلات التشليح، ثم تفضل بمراجعة أقرب قسم رخص سير لتسليم اللوحات ورخصة السير".

خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر

وكان المرور السعودي قد نشر فيديوجراف عبر حسابه الرسمي على "تويتر" يوضح من خلاله خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور، وجاءت الخطوات كالتالي: (تسجيل الدخول عن طريق أبشر من المتصفح، واختيار المركبات "خدمات"، ثم اختيار إدارة المركبات، اختيار المركبة المعنية، ثم اختيار إصدار إذن إصلاح والضغط على علامة تأكيد الطلب، اختيار إرسال رسالة نصية من أبشر مزودة بالرقم المرجعي لإذن الإصلاح، ثم التوجه إلى الورش المعتمدة المسجلة في تطبيق ارتح، ومشاركة الرقمي المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة".

خدمة تجديد رخصة سير المركبات عبر أبشر

وعلى صعيد آخر، فقد نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة تجديد رخصة المركبة إلكترونيًا وشروط الخدمة وخطوات تنفيذها. وأوضحت المنصة أن هذه الخدمة تمكن المواطنين والمقيمين من تجديد رخصة سير المركبات التي يملكونها إلكترونيًا عبر منصة أبشر، مشيرة إلى أن هناك 4 شروط للخدمة، وهي كالتالي: (وثيقة تأمين سارية للمركبة، وسداد رسوم التجديد والمخالفات المرورية، وشهادة الفحص الدوري سارية المفعول، كما يشترط أن تكون صلاحية رخصة سير المركبة 180 يومًا أو أقل).

وحول خطوات تنفيذ الخدمة، أشارت منصة أبشر إلى أن هناك 4 خطوات لتنفيذ الخدمة، وجاء كالتالي: الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من تبويب "المركبات"، اختيار إدارة المركبات، واختيار تجديد رخصة سير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر