اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفاصيل الكشف عن الروبوت البشري Tesla Optimus

صورة إيلون ماسك
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا - الصورة من موقع نيويورك بوست
صورة روبوت تسلا
الروبوت الخاص بشركة تسلا - الصورة من موقع نيويورك بوست
صورة إيلون ماسك
صورة روبوت تسلا
2 صور

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، عن مزيد من التفاصيل حول Tesla Optimus، الروبوت البشري القادم للشركة، وكيف يرى طرح المنتج خلال العقد المقبل.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، فإنه على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح إيلون ماسك هادئًا للغاية مع الحكومة الصينية، ولا يدخل في صراعات مع الآخرين.

وتمكن الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" من تسجيل أول مصنع سيارات في الصين مملوكًا بالكامل لشركة تصنيع سيارات أجنبية، وهو الأمر الذي لم يكن بالمعتاد من قبل، كما أنه غالبًا ما يمتدح البراعة الهندسية والعلمية للصين مع الحد من انتقاده للنظام الحالي في الصين.

وأوضح ماسك أن تسلا تخطط للروبوت لتجاوز العمالة الصناعية واستخدامه في المنازل لأداء المهام المنزلية وحتى رعاية كبار السن، ويتم الاعتماد عليه في كثير من الأمور.

في المقال الذي يحمل عنوان "الإيمان بالتكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل"، كرر ماسك أهدافه لـ SpaceX لتمكين البشرية من أن تصبح متعددة الكواكب وتسلا لتسريع قدوم الطاقة المستدامة.

ومن المثير للاهتمام، أن ماسك كتب أيضًا قسمًا كاملاً عن Tesla Optimus، مشروع الإنسان الآلي الخاص بالشركة، حيث قال الرئيس التنفيذي مؤخرًا إن مشروع الروبوت أصبح أولوية قصوى في Tesla، وهو يوضح مقدار الوقت الذي قضاه فيه.

وأعلن أغنى رجل في العالم سابقًا أن البشر يجب أن يكونوا مستعدين للاندماج مع الذكاء الاصطناعي، مدعيا أن مستقبلنا سيكون مسألة قبول حقيقة واحدة بسيطة: "إذا لم تتمكن من التغلب عليه، انضم إليه"، وقال ماسك إن الميزة الرئيسية للذكاء الاصطناعي هي أنه "سيتعلم" ويتكيف بسرعات تنذر بالخطر.

ومن المعروف جيدًا أن ماسك يقدم تقديرات غريبة عن تاريخ الإصدار الفعلي لتقنيته، فقد أمضى سنوات في تأجيل التاريخ الذي ستحل فيه سيارات تسلا ذاتية القيادة محل السائقين البشريين بالكامل.

وبالنظر إلى أننا ما زلنا نرسل رسائل فاكس ونكتب على لوحات أرقام نوكيا البدائية قبل 20 عامًا فقط، فإن الإعلان عن روبوتات الخادم الشخصي المستقلة بالكامل في عام 2022 هو دليل واضح تمامًا على أن البشرية تتسارع بوتيرة خارجة عن سيطرتنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر