اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قصي خولي ناعياً الفنان بسام لطفي: له في ذاكرتي صور ومواقف

قصي خولي -  صورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
قصي خولي - صورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
نعى الفنان قصي خولي، الفنان بسام لطفي الذي توفي أمس الجمعة عن عمر يناهز الثانية والثمانين عاماً، وذلك من خلال نشر صورة له، عبر حسابه الرسمي على " انستغرام".
وأرفق قصي تعليقاً على الصورة التي نشرها ، قائلاً " انا لله وانا اليه راجعون ، اسكنك الله فسيح جناته ..للاستاذ بسام في ذاكرتي صور ومواقف وذكريات كثيرة كان اول فنان ادخل منزله المحب واجلس على طاولته الكريمة واتناول معه الطعام واشاهد النص التلفزيوني بين يديه واستمع الى المشهد قبل تصويره والحقيقة لم اكن الوحيد الذي حظي بهذه التجربة كنا دفعة المعهد العالي للفنون المسرحية لسنة ١٩٩٥-١٩٩٩".
وأضاف:" وكان الاخ والصديق الفنان إياس أبو غزالة نجله احد افراد هذه الدفعة ومن خلاله تم التعرف على هذه العائلة الكريمة والتي اصبحت بعد فترة وجيزة عائلة الكثير من الزملاء من صبايا وشباب لطالما اجتمعنا في مناسبات مختلفة تحت سقف هذا البيت المحب تناقشنا وضحكنا وسمعنا واستفدنا منه ومن تجربته وقصصه حتى اصبح هذا المنزل بيت الجميع ...استاذ بسام رحمة الله عليك سنفتقدك... عزائي لكل افراد اسرتك الكريمة".
وكان الفنان الراحل من بين المؤسسين للحركة الفنية في سورية حيث تنوعت تجربته بين السينما والمسرح والتلفزيون حيث شارك بتمثيلية "الغريب" في العام 1960 وهو من أوائل الأعمال التي عرضت على التلفزيون كما شارك بـ "حكايا الليل" مع الراحلين محمد الماغوط وغسان جبري .
وشارك الفنان الراحل عبر مسيرته الطويلة بالعديد من أبرز الأعمال الدرامية السورية ومنها "نهاية رجل شجاع"، "بطل من هذا الزمان"، يوميات مدير عام"،"صقر قريش" وغيرها الكثير من الأعمال.
على جانب آخر يشارك قصي خولي في مسلسل" من ..إلى" وخلال العمل يقدم قصي خولي شخصية مدرس رياضيات يدعى " وليد" وهو شخص مسالم ولا يفضل الدخول في المشاكل، إلا أن حياته تنقلب رأساً على عقب، بسبب عدة ظروف قاهرة عصفت به.
"من.. إلى" من تأليف بلال شحادات وإخراج مجدي السميري ويتصدى لبطولته كل من قصي خولي، فاليري أبو شقرا، رواد عليو، فادي أبي سمرا وآخرين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»