اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودي زياد المعيوف بطلا للجولة السادسة المصاحبة لـ"نزال البحر الأحمر"

السعودي زياد المعيوف بطلا للجولة السادسة المصاحبة لـ"نزال البحر الأحمر" - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر
السعودي زياد المعيوف بطلا للجولة السادسة المصاحبة لـ"نزال البحر الأحمر" - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر

استطاع الملاكم السعودي، زياد المعيوف، الفوز بالنزال الثانوي السادس، الذي أقيم على هامش نزال البحر الأحمر، الحدث التاريخي، الذي تستضيفه جدة، لحسم لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، بين الأوكراني أولكسندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا.

"المعيوف" بطلاً للجولة السادسة

وفاز البطل السعودي زياد المعيوف على منافسه المكسيكي جوزيه ألاتور، بالضربة التقنية القاضية ليتوج بطلاً للجولة السادسة، التي أقيمت ضمن 10 نزالات ثانوية سبقت نزال البحر الأحمر التاريخي.

10 نزالات ثانوية تسبق الحدث التاريخي

وشهدت صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مساء اليوم السبت، انطلاق النزالات الثانوية العشرة التي تسبق نزال البحر الأحمر التاريخي، والتي شارك فيها عددًا من أبرز الأسماء في عالم الملاكمة.

أولكسندر أوسيك VS أنتوني جوشوا.. من سيحسم اللقب

ينطلق النزال الرئيسي "نزال البحر الأحمر"، عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، لحسم لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل بين الأوكراني أولكسندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يسعى الأوكراني أولكسندر أوسيك، الذي يحمل في سجله (19 انتصارًا، 13 منها بالضربة القاضية من دون هزيمة) للحفاظ على اللقب الذي انتزعه من "جوشوا" بإجماع من الحكام، حيث انتصر "أوسيك" على جوشوا في شهر سبتمبر من العام الماضي، في نزال أقيمَ على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، وتحت أنظار ملايين المتابعين حول العالم، ليوحد بذلك أحزمة WBA ‘Super’ وIBF وWBO وibo، فيما سجّل جوشوا في سجله 24 انتصارًا منها 22 بالضربة القاضية، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين.

ويُعد نزال البحر الأحمر، أحدث أهم المنافسات الرياضية العالمية، والذي يحظى باهتمام غير مسبوق، خاصة وأنه نزال قوي لم يحدث منذ التسعينيات الميلادية.

وتجدر الإشارة إلى أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذا النزال تأتي ضمن مساعي وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للملاكمة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى استمرار المملكة في استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية، باعتبارها وجهةً عالمية لاحتضان مثل هذه المنافسات العالمية الكبرى، إلى جانب التنوّع في استضافة الفعاليات والبرامج، في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة الحكيمة مما أسهم في فتح آفاق جديدة للرياضة والرياضيين.

كما يعد نزال البحر الأحمر، ثاني نزال عالمي تستضيفه المملكة، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية في شهر ديسمبر عام 2019م، وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا، متوجًا بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر