اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"غوغل" تطلق نظام التشغيل أندرويد 13 بـ 150 تحسينا

"غوغل" تطلق نظام التشغيل أندرويد 13 بـ 150 تحسينا
أندرويد 13- الصورة من موقع androidauthority

بدأت شركة "غوغل" العملاقة في توزيع نظام التشغيل أندرويد 13 على الهواتف الذكية من نوع بكسل أولاً، ويلي ذلك بقية الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام الأندرويد.

أهم ميزات التحديث الجديد

وقد أصدرت "غوغل" نظام التشغيل أندرويد 13 في موعد أبكر من إصدار سلفه أندرويد 12 في العام الماضي؛ إذ أصدرت أندرويد 12 في تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وكانت الشركة العملاقة قد أعلنت في المرحلة التجريبية للإصدار الجديد أنه من المقرر إطلاق النسخة الحديثة من نظام التشغيل في أواخر الصيف.

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، سيكون التحديث الرئيسي في البدء متاحاً على هواتف بكسل الذكية بدءا من بكسل 4. ستتلقى الهواتف الذكية الأخرى والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد كساموسونغ وشاومي نظام التحديث الجديد في الأشهر المقبلة.

توفير المزيد من الأمان للمستخدمين

وتهدف شركة "غوغل" من نظام التشغيل الجديد لتوفير المزيد من الأمان للمستخدمين، على سبيل المثال، يمكن تحديد صور أو مقاطع فيديو معينة يمكن للتطبيقات الوصول إليها بموافقة المستخدم.

كما أن هناك تغيرات بصرية من خلال استخدام واجهة المستخدم Material You، حيث يمكن للمستخدمين تصميم واجهة الشاشة بألوان مختلفة.

150 تحسيناً جديداً

وأوضحت "غوغل" أنها أدخلت 150 "تحسيناً جديداً ملحوظاً" وإصلاحات في مجالات التطبيقات، والصوت، والبطارية والشحن، والقياسات الحيوية، والبلوتوث، والكاميرا، والاتصال، والغرافيك، ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، والمستشعرات، والاتصال الهاتفي، وWi-Fi، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

أرشفة التطبيقات

كما كشفت شركة "غوغل"، أيضاً عن ميزة أرشفة التطبيقات، مشيرة، إلى أنها قيد العمل، وهي خاصية من شأنها أن تسمح للمستخدم بأرشفة التطبيقات من أجل توفير المساحة بنسبة تصل إلى 60% تقريباً من المساحة التي تحتلها التطبيقات في وضعها الطبيعي دون أرشفتها.

وتمتاز هذه الخاصية بأنها لا تجبر المستخدم على حذف التطبيق بالكامل، بل يقوم بوضعه جانباً بمساحة أصغر، ويمكن للمستخدم أن يسترجع التطبيقات التي قام بأرشفتها عندما يحتاج إليها مستقبلاً، وتعمل الخاصية من خلال مسح أقسام من التطبيق مع ترك أيقونته على الهاتف، ما يسمح للمستخدم بسرعة استرجاعه، وتعتبر الخاصية مفيدة لتوفير مساحة التطبيقات التي لا تلزم المستخدم كثيراً، ولكنه لا يريد الاستغناء عنها أو حذفها كلياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر