اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"واتساب" تختبر ميزة عرض تحديثات الحالة في "قائمة الدردشة"

"واتساب" تختبر ميزة عرض تحديثات الحالة في "قائمة الدردشة"
تطبيق واتساب

تختبر منصة المراسلة الفورية الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم "واتساب" ميزة جديدة عبر منصتها الرقمية تسمح للمستخدمين بعرض تحديثات الحالة (Status) في قائمة الدردشة التقليدية.

واتساب تختبر ميزة جديدة

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالنقر فوق صورة عرض جهة الاتصال داخل قائمة الدردشة لعرض تحديث الحالة الخاصة بهم مباشرةً.

وذكر تقرير صادر عن موقع "WABetainfo"، أنه يمكن تعطيل الميزة الجديدة عن طريق ”كتم“ (Mute) جميع تحديثات الحالة.

وأشار التقرير أيضاً، إلى أن منصة "واتساب" طرحت الميزة للاختبار لعدد محدود من المستخدمين في تحديث إصدار يحمل رقم ”2.22.18.17“ لنظام تشغيل "أندرويد"، على أن يتم طرحه لنظام تشغيل ”iOS“ في غضون أيام.

ولفت التقرير، إلى أن الميزة الجديدة كانت قيد التطوير في الأيام الماضية، وأن منصة "واتساب" عمدت إلى طرحها للاختبار الآن لتجميع آراء المختبرين والاستفادة من تعليقاتهم حتى تعمل على إصلاح الأخطاء التقنية التي قد تتضمنها الخاصية الجديدة، ومن ثم طرحها بشكل كامل لجميع المستخدمين.

ووفقاً لتقرير"WABetainfo"، فإن "واتساب" لم تعلن رسميًا بعد عن الجدول الزمني لإصدار الميزة الجديدة.

ميزات خصوصية جديدة

وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ”ميتا“، المالكة لـ "واتساب"، قد أعلن قبل 10 أيام عن إضافة ميزات خصوصية جديدة لمنصة "واتساب".

وقال زوكربيرغ، إن الإضافات الجديدة ستمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في محادثاتهم، وإضافة طبقات من الحماية عند المراسلة.

وتتضمن ميزات الخصوصية الثلاث الجديدة:

1- الخروج من الدردشات الجماعية دون إخطار الجميع.

2- التحكم في من يمكنه رؤية المستخدم عندما يكون متصلًا بالإنترنت.

3- منع لقطات الشاشة لرسائل العرض لمرة واحدة.

تطبيق جديد لنظام ويندوز

ومؤخراً، أعلنت "واتساب"، كذلك عن تطبيق جديد شامل لنظام تشغيل "ويندوز"، موضحةً، أن الإصدار الجديد لن يعتمد على الويب كما هو متاح في الوقت الحالي.

وأصدرت "واتساب" تطبيقًا أصليًا شاملًا جديدًا لسطح المكتب لنظام تشغيل "ويندوز"، حيث تدعي الشركة أن "التطبيق الأصلي" هذا سيزيد من الموثوقية والسرعة.

وأضافت، أن المستخدمين سيستمرون في تلقي الإخطارات والرسائل حتى إذا كان هاتفهم الذكي غير متصل بالإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر