فتح باب القبول في دبلوم مهارات التواصل الإداري للصّم بجامعة الإمام عبدالرحمن

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
فتح باب القبول في دبلوم مهارات التواصل الإداري للصّم بجامعة الإمام عبدالرحمن

فتحت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل باب القبول في برنامج (دبلوم مهارات التواصل الإداري للصّم) خلال المدة من 26 ـ 29 محرم عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

فتح باب القبول في دبلوم مهارات التواصل الإداري للصّم بجامعة الإمام عبدالرحمن

ذكر رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش أن الجامعة حريصة على توفير البرامج النوعية الخاصة بالطلاب ذوي الإعاقة؛ لإعدادهم وتمكينهم للإسهام بشكل فاعل في المجتمع وتأهيلهم علميًّا وعمليًّا.

الجدير بالذكر أن برنامج (دبلوم مهارات التواصل الإداري للصّم) مدته سنة دراسية واحدة يحصل الطالب المتخرج بعدها على درجة الدبلوم المشارك في التخصص.

إطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2022

من جانب آخر أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عن إطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2022، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة". ويشارك في البرنامج، الذي يستمر لمدة 3 أسابيع، 216 طالبًا وطالبة من مختلف مدن المملكة، ويشرف على البرنامج متخصصين في المجالات العلمية والمهارية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن البرنامج يمكّن الطلاب والطالبات من تعلم العلوم المتقدمة والمهارات وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، وتطوير مهارات القيادة والتأثير الاجتماعي والتفكير الإبداعي والابتكار، ويعمل البرنامج على تعزيز مهارات الطلاب والطالبات وصقل شخصياتهم من خلال المهام العبقرية وأوسمة التميز، إلى جانب الفعاليات الإثرائية التي تتضمن فعاليتي "وطننا يعيشنا ونعيشه" و"مهن المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العلمي يتضمن 5 مسارات علمية، هي كالتالي: (علم التشريح ووظائف الأعضاء، التصميم الهندسي، العلوم الطبية الحيوية، الطاقة المتجددة، والتشفير وأمن المعلومات).

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الشريعة في سنة 1373هـ 1953م، وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394 - 1974م، وتقوم الجامعة على إحداث التكامل بين الالتزام بالقيم الإسلامية والتميز الأكاديمي من أجل المساهمة في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة، وتسعى الجامعة إلى تلبية حاجات المجتمع السعودي التعليمية والتنموية من خلال إعداد الكوادر البشرية المؤهلة علمياً وثقافياً وفكرياً لخدمة المجتمع وتوفير بيئة تعليمية وثقافية تخدم احتياجات المؤسسة الأكاديمية والمضي قدماً في برامج تطوير كوادرها البشرية.

وتضم الجامعة مدينة متكاملة لتعليم الطالبات تشرفت بحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. كما تضم 14 كلية و3 معاهد للدراسات العليا والعديد من العمادات المساندة و المراكز البحثية والخدمية وكراسي البحث العلمي، بالإضافة الى فرعاً جامعياً في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر