كيت ميدلتون تستقل طيراناً اقتصادياً للتوجه إلى اسكتلندا

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون - الصورة من وكالة رويترز
توجهت الدوقة كيت ميدلتون، زوجة الأمير الثاني في ولاية العرش ويليام، إلى اسكتلندا لقضاء الأسابيع الأخيرة من فصل الصيف بقلعة بالمورال. وكان اللافت أن كيت، المعروفة بتواضعها استقلت طائرة مدنية وجلست في الدرجة الاقتصادية برفقة اثنين من أطفالها وهما الأميرة شارلوت ذات الـ 7 أعوام، والأمير لويس صاحب الـ 4 أعوام. وقد صور أحد الموجودين فيديو يوثق لحظة هبوط الطائرة في اسكتلندا وعلى متنها الدوقة وطفلاها ومربيتهما والأمن الخاص بهم الذين جلسوا في الصفوف الأمامية، ونشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك. ويُعتقد أن الأمير ويليام سافر منفصلاً عن زوجته مع طفلهما الأكبر الأمير جورج صاحب الـ 9 أعوام، اتباعاً لقاعدة تشجع عليها الملكة إليزابيث، وهي عدم استخدام العائلة بأسرها لطائرة واحدة، وذلك تجنباً لأي حادث قد يقع يهدد استمرارية حكم العائلة.

تقليد ملكي استمر لعدة عقود
وتسافر عادة عائلة كامبردج إلى بالمورال في الأسابيع الأخيرة من شهر أغسطس للانضمام للملكة إليزابيث الثانية، وهو تقليد ملكي استمر لعدة عقود، حيث تقضي العائلة المالكة البريطانية الإجازات في المرتفعات الاسكتلندية. الكثير من الصحف ووسائل الإعلام نشرت أخباراً تتعلق بصحة الملكة إليزابيث الثانية، بعد إلغاء مراسم الاستقبال التقليدية الملكية في قلعة بالمورال، والتي تقام للترحيب بالملكة لحظة وصولها إلى القلعة لقضاء عطلتها الصيفية كعادتها في كل عام. وقد تم ربط هذا الإجراء الأول من نوعه منذ عقود، باستثناء فترة تفشي جائحة كورونا، واستبدلت المراسم بأخرى أكثر بساطة وأقصر، بأزمة صحية قد تكون تعاني منها الملكة إليزابيث. وجرت العادة لأعوام طويلة أن تتضمن مراسم استقبال الملكة إليزابيث تجمّع حشود من المواطنين أمام بوابات قلعة بالمورال لاستقبال الملكة، والترحيب بها في بالمورال، إلى جانب مراسم الاستقبال الرسمية التي يتولى إقامتها حرس الشرف الملكي والفوج الملكي الأسكتلندي.

تقضي الملكة إليزابيث الثانية حالياً عطلتها الصيفية في بالمورال
وفي المقابل، نفى قصر باكنغهام أن يكون إلغاء مراسم الاستقبال الملكية التقليدية في بالمورال هذا العام بسبب أزمة صحية جديدة تعاني منها ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 96 عاماً، مشيراً إلى أن التغيير في مراسم الاستقبال الملكية التقليدية في بالمورال هدفها فقط توفير مساحة أكبر للراحة للملكة أثناء قضائها عطلتها الصيفية في بالمورال في هذا العام. وتقضي الملكة إليزابيث الثانية حالياً عطلتها الصيفية في بالمورال، حيث كانت قد وصلت إليها بداية شهر أغسطس/ آب، ومن المتوقع أن تظل الملكة في بالمورال حتى سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام، قبل عودتها لاستئناف مهام عملها الرسمية. ويمتد عقار بالمورال على حوالي 50 ألف فدان، ويتميز بمناظره الطبيعية الخلابة من الجبال والأنهار والبحيرات والغابات والحدائق.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»