اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التعليم السعودية تعتمد تطبيق برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية تعتمد تطبيق برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية

وجهت وزارة التعليم السعودية إدارات ومكاتب التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتطبيق وثيقة البرنامج في المدارس الحكومية والأهلية كافة بدايةً من العام الدراسي الجديد 1444هـ، بعد اعتمادها تطبيق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية.

برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية

يهدف برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية إلى توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة للطلاب والطالبات في المسار العام، إضافةً لتحسين تكافؤ فرص الوصول للتعليم فى المسارات المتخصصة، ودعم الطلبة؛ لاكتساب مهارات تؤهلهم للاستعداد للمستقبل والمنافسة العالمية في سوق العمل.

ويستهدف البرنامج طلبة المسار العام ممن لا تتوفر لهم مقاعد دراسية في المسارات التخصصية في مدارسهم، حيث يتيح لهم الالتحاق ببرنامج تعليم مدمج يجمع بين دراسة مواد المسار العام حضورياً في المدرسة، ومواد المسار التخصصي غير المشتركة مع المسار العام ذاتياً عن طريق المقررات الإلكترونية، وتشمل المسارات التخصصية في البرنامج المدمج كلاً من مسار علوم الحاسب والهندسة، والصحة والحياة، كذلك إدارة الأعمال، والمسار الشرعي.

وكلفت الوزارة مديري التعليم في المناطق والمحافظات بفتح المسارات التخصصية في برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية وفق معايير محددة، والرفع للبرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات بالوزارة، داعيةً لمتابعة تطبيق البرنامج في الميدان التعليمي، وحصر وإرسال المقترحات التطويرية للإدارة العامة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

السعودية تتقدم في 16 مؤشراً من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم لعام 2022

حققت المملكة العربية السعودية تقدمًا في 16 مؤشرًا من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم، وفقًا للكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022 م، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، قفز مركز المملكة إلى المركز 24 في التقرير مقارنةً بـ 32 العام الماضي 2021م، وتقدم 4 مراكز في محور التعليم لتحتل السعودية المركز 37 مقابل 41 العام الماضي 2021، كما صعدت مركزين في محور البنية التحتية العلمية لتحقق المركز 30 العام الجاري 2022 مقارنةً بالمركز 32 في العام الماضي، مما أسهم في تقدم مركز المملكة في أحد المحاور الرئيسة في التقرير، وهو محور البنية التحتية، حيث وصلت المملكة للمركز 34 مقابل 36 العام الماضي 2021 مع محافظة المحور على مسار تصاعدي منذ عام 2018 م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر