وزير التعليم يلتقي وزير التنمية الابتكارية الأوزبكي لتعزيز التعاون البحثي والعلمي بين البلدين

وزير التعليم يلتقي وزير التنمية الابتكارية الأوزبكي لتعزيز التعاون البحثي والعلمي بين البلدين
وزير التعليم يلتقي وزير التنمية الابتكارية الأوزبكي لتعزيز التعاون البحثي والعلمي بين البلدين

التقى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أمس وزير التنمية الابتكارية لجمهورية أوزبكستان د.إبراهيم عبد الرحمانوف، حيث قدم التهنئة للوزير الأوزبكي على نجاح زيارة فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان إلى المملكة، وما تحقق خلالها من نجاحات وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين الصديقين، بما في ذلك مذكرة التفاهم التي وُقعتْ بين وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي والثانوي المتخصص في أوزبكستان.

وناقش الجانبان فرص التعاون القائمة والمستقبلية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تضمنت برامج المنح الدراسية والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وحضر اللقاء نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د.محمد بن أحمد السديري.

وزير التنمية المبتكرة الأوزبكي يزور جامعة الملك عبدالعزيز

من جهة أخرى زار وزير التنمية المبتكرة بجمهورية أوزبكستان الدكتور إبراهيم عبد الرحمانوف جامعة الملك عبدالعزيز لبحث التعاون المشترك.

وعُقد اجتماع بين الجانبين نوقش خلاله سبل تفعيل مجالات التعاون المشتركة وتحقيق توصيات اللجنة المشتركة بين البلدين في تفعيل مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار.

واتفقا على إبرام مذكرة تفاهم تتناول مجالات البحث العلمي والابتكار والمجالات التعليمية والتدريب وتبادل الخبرات وإنشاء مركز بحثي مشترك بين الجهتين.

يذكر أن وزارة التعليم اعتمدت تطبيق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية، ووجهت إدارات ومكاتب التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتطبيق وثيقة البرنامج في كافة المدارس الحكومية والأهلية بداية من العام الدراسي الجديد 1444هـ.

ويهدف برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية إلى توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة للطلاب والطالبات في المسار العام، إضافةً لتحسين تكافؤ فرص الوصول للتعليم، ودعم الطلبة؛ لاكتساب مهارات تؤهلهم للاستعداد للمستقبل والمنافسة العالمية في سوق العمل.

ويستهدف البرنامج طلبة المسار العام ممن لا تتوفر لهم مقاعد دراسية في المسارات التخصصية في مدارسهم، حيث يتيح لهم الالتحاق ببرنامج تعليم مدمج يجمع بين دراسة مواد المسار العام حضورياً في المدرسة، ومواد المسار التخصصي غير المشتركة مع المسار العام ذاتياً عن طريق المقررات الإلكترونية،

وتشمل المسارات التخصصية في البرنامج المدمج كلاً من مسار علوم الحاسب والهندسة، والصحة والحياة، وكذلك إدارة الأعمال، والمسار الشرعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر