اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التعليم تحتفي باليوم العالمي لرواد الأعمال

وزارة التعليم تحتفي باليوم العالمي لرواد الأعمال
وزارة التعليم تحتفي باليوم العالمي لرواد الأعمال
وزارة التعليم
وزارة التعليم
وزارة التعليم تحتفي باليوم العالمي لرواد الأعمال
وزارة التعليم
2 صور

تحتفي وزارة التعليم باليوم العالمي لرواد الأعمال الذي يوافق 21 أغسطس من كل عام، من خلال مواصلة تنفيذ البرامج والمبادرات والأنشطة التي تعزز مكانة البيئة التعليمية كبيئة جاذبة لريادة الأعمال، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار والقيادة لدى الطلاب والطالبات، مما يسهم في تحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب الطموح.

وتحرص وزارة التعليم على دعم وتنمية منظومة الابتكار وريادة الأعمال في مختلف المجالات كأحد مستهدفات رؤية 2030؛ بهدف تعزيز مكانة المملكة التي تُعد بيئة جاذبة للرواد والمبتكرين والمبدعين، وذلك من خلال تقديم مقررات ريادة الأعمال كمادة تعليمية في أكثر من 80% من الجامعات السعودية، وذلك من خلال 47 مركزاً للابتكار وريادة الأعمال في الجامعات السعودية.

أبرز مبادرات وزارة التعليم

ونفذت وزارة التعليم العديد من المبادرات التي تصب في دعم الابتكار وتعزيز مرونة ممارسة ريادة الأعمال، منها مبادرة تمكين الأستاذ الريادي، ودراسة واقع الابتكار وريادة الأعمال، وتحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة، وكذلك مبادرة التحوّل نحو الجامعة الريادية، وهاكاثون وزارة التعليم بالتعاون مع إكساجون، ومبادرة تنمية القدرات الريادية لطرح مقررات نوعية متخصصة في ريادة الأعمال ضمن التعليم الجامعي، إضافةً إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتخصصة لقيادات مراكز الابتكار وريادة الأعمال.

وحققت المملكة تميّزاً عالمياً في ريادة الأعمال وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال 2021/2022، حيث جاءت في المرتبة الأولى من بين دول العشرين (G20) في مؤشري استجابة رود الأعمال لجائحة كورونا، والاستجابة الحكومية للتعامل مع الجائحة من بين 45 دولة، وكذلك المرتبة الثانية في عدد الشركات الناشئة، والمركز الثالث في نشاط ريادة الأعمال عند الشباب للعام الحالي.

اليوم العالمي لرواد الأعمال

يأتي اليوم العالمي لرواد الأعمال في 21 أغسطس من كل عام؛ للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد ورائدات الأعمال على مستوى العالم، ممن ابتكروا أفكارًا جديدة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

يهدف اليوم العالمي لرواد الأعمال إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار والقيادة وريادة الأعمال وتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح في جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر