بوابة الحرمين الشريفين الإلكترونية تتخطى حاجز 26 مليون زيارة

بوابة الحرمين الشريفين الإلكترونية تتخطى حاجز (26) مليون زيارة
بوابة الحرمين الشريفين الإلكترونية تتخطى حاجز (26) مليون زيارة

أعلنت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي ممثلة بإدارة التطبيقات الرقمية التابعة للإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن إحصائيات عامة لأعداد زائري البوابة الرقمية للرئاسة، الراغبين في الاطلاع على الأخبار والاستفادة من حزم الخدمات الإلكترونية المقدمة للمسلمين في أنحاء العالم، حيث تخطت حاجز (26) مليون زيارة خلال عامين ونصف.

وأوضح مدير إدارة التطبيقات الرقمية الأستاذ فايز اللقماني، أن البوابة الرقمية تجاوز عدد الأخبار المدرجة فيها (8740) خبرا صحفيا، منوهاً إلى أن ذلك يزيد من دافع فريق العمل لبذل قصارى جهدهم.

كما أشار مدير فريق العمل على الموقع الإلكتروني المهندس عبدالملك ملا، أن أعداد زوار الموقع شمل أكثر من مائة وثمانين دولة حول العالم، مبينًا أن الفريق يحرص على إثراء تجربة الزائر عبر إهدائه خمسة عشر مجلة من مجلات الحرمين، منها تسع مجلات علمية يستطيع زائر الموقع الاستفادة منها.

من جهته وجه مدير إدارة التطبيقات الرقمية شكره لمدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي، نظير ما يقدمه من دعم وتوجيه، والذي يأتي ضمن توجيهات الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس رائد المطرفي، وامتداداً لحرصه على رفع كفاءة المنظومة التقنية بالرئاسة.

وفي الختام ذكر وكيل الرئيس العام لشؤون التقنية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي المهندس وسام بن محمد مقادمي، أن هذه المنصات الرقمية جاءت بتوجيهات من الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خدمة لضيوف الرحمن، وفق تطلعات القيادة الحكيمة -أيدها الله- ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) في تسخير التقانة، والتطبيقات الحديثة، والذكاء الاصطناعي؛ في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

فرق ميدانية لتطهير المسجد الحرام وساحاته على مدار (24) ساعة

من جهة أخرى خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية فرق ميدانية تعمل على مدار (24) ساعة لتطهير المسجد الحرام بإجمالي يبلغ (4000) عامل وعاملة يعملون سوياً وفق منظومة عمل تراعي استخدام أجود مواد التنظيف الصديقة للبيئة في عمليات التطهير عبر عمل مؤسسي بين كافة الإدارات الميدانية بالمسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر