ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري في زيارة عمل لغرينلاند

الأميرة ماري لدى وصولها غرينلاند- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الأميرة ماري لدى وصولها غرينلاند- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
في زيارة مدتها ثلاثة أيام، قامت ولية العهد الدنماركية الأميرة "ماري" يوم 23 أغسطس، بزيارة عمل رسمية إلى غرينلاند، حيث زارت العاصمة نوك مع مؤسسة ماري التابعة لها. قبل وصولها، نشرت ولية العهد الأميرة "ماري" رسالة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للبيت الملكي الدنماركي، جاء فيه: "في غضون ساعات قليلة سأصل إلى نوك عاصمة غرينلاند. أتطلع إلى لم الشمل مع غرينلاند وشعب غرينلاند. إنه برنامج مثير ومتنوع في الأيام المقبلة، وأنا أتطلع إلى العديد من المحادثات مع الأطفال والشباب وشركاء الأعمال وأولئك الذين أقابلهم في طريقي. ستكون بعض الأيام الممتعة والتعليمية لنا جميعاً. وبالطبع لدي الكثير من التحيات من المنزل".

برنامج اليوم الأول من الزيارة

في اليوم الأول من زيارتها، شاركت ولية العهد في العديد من الأنشطة التي نظمها الصندوق العالمي للحياة البرية WWF، الذي تتولى الأميرة "ماري" رئاسته- وهو الدور الذي ورثته عن والد زوجها الراحل الأمير "هنريك" في عام 2020- جنباً إلى جنب مع فصل في مدرسة إبتدائية. انضمت ولية العهد إلى تلاميذ المدرسة من أكالوك، لجمع النفايات البلاستيكية والمساعدة في فرزها، وتوقفوا عند تمثال "ساسوما أرنا"، والذي يعني "أم البحر" في غرينلاند. يعمل الصندوق العالمي للحياة البرية على حماية أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض ونشر الحلول التي يمكن أن تضمن مستقبلًا أفضل للطبيعة والكوكب. وفقاً للبيت الملكي الدنماركي، يتضمن هذا المشروع جمع النفايات البلاستيكية وتحديد مصدرها ثم إيجاد طرق للتخلص منها.

اليوم الثاني من زيارة الأميرة ماري

في اليوم الثاني من زيارتها، زارت ولية العهد الأميرة "ماري"، مع مؤسسة ماري، دار الأطفال والشباب Mælkebøtten- وهو مكان زارته لأول مرة مع ولي العهد "فريدريك" في عام 2009- والذي يعمل كمزيج من مركز النشاط الإبداعي والمأوى وكذلك مركز أزمات للأطفال. وهناك حضرت مؤتمر "معا على الحزن". Mælkebøtten هو نشاط ومركز دعم للشباب المتأثرين بالانتحار والاعتداء وقضايا الأزمات الأخرى. تتزامن زيارتها إلى Mælkebøtten مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة للمركز. وفقاً للبيت الملكي الدنماركي، تهدف زيارة ولية العهد الأميرة "ماري" إلى التركيز على بعض تحديات غرينلاند، بما في ذلك رفاهية وحقوق الأطفال والشباب، والتعامل مع الحزن ومعالجته بالإضافة إلى التنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»