تطورات جديدة في قضية محمد الشرنوبي وسارة الطباخ (مستندات)

محمد الشرنوبي - الصورة من حسابه على فيسبوك
محمد الشرنوبي - الصورة من حسابه على فيسبوك
شهدت قضية الثنائي الفني محمد الشرنوبي والمنتجة سارة الطباخ، تطورًا جديدًا، حيث قررت محكمة استئناف القاهرة، أن يتحمل الشرنوبي، كافة المصروفات القضائية بما يعني أنه خاسرًا لدعواة ضد خطيبته السابقة سارة الطباخ.

المحكمة قدرت المصروفات بمبلغ يتعدى الـ 800 ألف جنيه، حيث قررت في حيثيات حكمها الصادر بأن العقد إذا انعقد صحيحًا لازمًا نافذًا وترتب عليه قوته الملزمة ولا يعد تنفيذ الالتزامات الناشئة عن العقد سببًا لإنحلاله، فالالتزامات تقضى بتنفيذها إلا أن ذلك يؤثر على وجود العقد ويظل قائمًا رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من إلتزامات ويقتصر الانقضاء على ما تم تنفيذه من التزامات دون أن يشكل ذلك أدنى مساس بالعقد ذاته.

وتستكمل حيثيات قرار المحكمة، قد تم الاتفاق مسبقًا على تحويل هذا العقد بكافة حقوقه وإلتزاماته إلى شركة ذات مسئولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد، وقد تم الاتفاق على أن يكون إسم الشركة «إرث برودكشن»، واعتبارًا من تاريخ تأسيس الشركة فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه ضمنًا إعتبارًا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الإلتزامات والحقوق الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

وبناء عليه جاء حكم المحكمة بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بإنتهاء العقد المؤرخ بالتاريخ السابق 1/9/2017 اعتبارًا من تاريخ تأسيس شركة «إرث برودكشن»، في 23/5/2018، وذلك على النحو المبين بأسباب الحكم بالإضافة إلى إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي.

واستكملت حيثيات الحكم: كما تكون جميع الحقوق والإلتزامات المترتبة على العقد المحرر بين المنتجة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي، قد تم تحويلها بكل ما لها وما عليها من إلتزامات لشركة إيرث برودكشن و التي تمثلها المنتجة سارة الطباخ ومن ثم فإن الشركة هي مازالت الوكيل الحصري لأعمال محمد الشرنوبي طبقا للعقد و ما جاء بالحكم سالف البيان.

ويعتبر هذا الحكم حاسم للنزاع بين الشرنوبي وسارة ويحسم الصراع الدائر بين مايقرب من ثلاث سنوات لصالح المنتجة ولايجوز لأي جهة أن تسمح له بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع ولذلك سوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم، وإعادة كافة المبالغ المادية التي تقاضاه خلال عمله في الأعوام السابقة بعيدا عن الشركة.

يأتي هذا بعدما كان الفنان محمد الشرنوبي قد احتفل في يونيو الماضي بحصوله على حكم نهائي لصالحه من محكمة استئناف القاهرة بانتهاء عقده مع شركة إيرث برودكشن للإنتاج، وأكد أنه صار من حقه الغناء بدون أي وصاية من أحد، ووعد جمهوره بتقديم العديد من الأغنيات في الفترة القليلة القادمة.

ونشر محمد الشرنوبي مقطع فيديو عبر حسابه بموقع إنستغرام، وقال فيه: «مساء الفل، جماعة أنا بقيت حر بعد تلات سنين من المشاكل والقضايا ومحاولات تعطيل شغلي، المحكمة حكمت بحكم نهائي بانتهاء عقدي مع شركة إيرث برودكشن للإنتاج».

وعقب نشر الشرنوبي للفيديو، حَذّرت المنتجة سارة الطباخ عبر محاميها ياسر قنطوش الذي أصدر بياناً تعليقاً على تصريحات الشرنوبي، مشيرًا إلى أن هذه المعلومات خاطئة وسيعقد مؤتمراً صحافياً للرد عليها، حيث ذَكَرَ في بيانه: «إنّ جَميع المَعلومات التي ذَكَرَها محمد الشرنوبي خاطئة، ومن المقرر إقامة مؤتمر صحافي يوم الأحد المقبل، بحضور المنتجة سارة الطباخ للرد على الشرنوبي بالمستندات قاطعة الدلالة».

كما شدّد ياسر قنطوش على أنّ محمد الشرنوبي، قد يُعَرّض نفسه للمساءلة القانونية، بسبب تصريحاته عن معلومات قانونية خاطئة حول حكم نهائي صادر من المحكمة.

وقبلها كانت سارة الطباخ أصدرت بياناً أعلنت فيه منع التعامل مع مواطنها الفنان محمد الشرنوبي إلا بعد الرجوع إلى شركة «إرث برودكشن» التي تملكها، حيث أصدرت بياناً رسمياً جاء فيه: «تعلن شركة إيرث برودكشن التي تمثلها المنتجة سارة الطباخ، بصفتها رئيس مجلس الإدارة، بأن كافة الحقوق والالتزامات المترتبة على العقد المبرم بينها وبين الفنان محمد الشرنوبي مستمرة وصحيحة،
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».