اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إدارة تعليم القصيم تعتمد هذا التوقيت لبداية الحصة الأولى بجميع المدارس

إدارة تعليم القصيم تعتمد هذا التوقيت لبداية الحصة الأولى بجميع المدارس - الصورة من حساب الإدارة على تويتر
إدارة تعليم القصيم تعتمد هذا التوقيت لبداية الحصة الأولى بجميع المدارس - الصورة من حساب الإدارة على تويتر

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، بداية اليوم الدراسي في جميع المدارس للعام الدراسي الجديد 1444ﮪ، ونشرت الإدارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنفوجرافًا يوضح توقيت الدوام الصيفي.

توقيت الدوام الصيفي

وأوضحت إدارة تعليم القصيم أنه بالنسبة لمدارس البنين سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة 6:45، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة 7:00، أما بالنسبة لمدارس البنات سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة السادسة والنصف 6:30، والحصة الأولى الساعة 6:45.

استعدادات تعليم القصيم للعام الدراسي الجديد

وعلى صعيد متصل، استكملت إدارة تعليم القصيم جميع متطلبات التجهيز لبداية العام الدراسي الجديد 1444هـ، وإتمام عمليات صيانة وتأهيل وتشغيل المباني التعليمية واستقبال وتأمين الكتب المدرسية، من أجل العودة المثالية لأكثر من 200 ألف طالب وطالبة، في 1400 مدرسة للبنين والبنات.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أوضح خالد العمران، مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، نائب رئيس لجنة الاستعداد، في تصريح له، يوم 19 أغسطس الجاري، أن "أعمال الإدارة العامة قد بدأت منذ وقت مبكر، وفقًا لخطة وزارة التعليم المعتمدة في استعدادات العام الدراسي، من خلال اللقاءات التنسيقية بين الإدارات المعنية، وآلية تفعيل الخطط والبرامج الميدانية، ما أثمر عن جاهزية وانتهاء الكثير من المهام والمتطلبات قبل وقتها المحدد، لتكتمل منظومة المجتمع التعليمي، التي تبدأ من ربط المنزل بالمدرسة، وتوفير عوامل التعاون والتكامل بين مكونات المشهد التعليمي، مع تواجد سلسلة التواصل من نقل مدرسي آمن وغذاء صحي متوفر وفصل دراسي مثالي وجاهز".

استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات لمشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية حتى 27 محرم

وعلى صعيد آخر، كانت إدارة تعليم القصيم، قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن تمديد فترة استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات لمشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية لتخصصات مسارات المرحلة الثانوية (الهندسة، الصحة والحياة، المالية، والقانون) عبر نظام فارس، إلى يوم أمس الخميس 27 محرم الموافق 25 أغسطس الجاري.

اختتام برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2022

وعلى صعيد آخر، فقد اختتمت إدارة تعليم القصيم، يوم 18 أغسطس الجاري، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2022 م، الذي تُقدّمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتكامل مع ‫وزارة التعليم، وذلك بمقر المتوسطة 51 ببريدة. وشكر مدير تعليم القصيم، محمد بن سليمان الفريح، مدير إدارة الموهوبات وفريق العمل في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي على هذا الإنجاز النوعي، مشيدًا بنجاح تفعيل البرنامج وأثره في صقل مواهب الطالبات وإبراز مهاراتهن، مثمنًا دور الأسرة في الدعم والتحفيز.

واستفاد من البرنامج، الذي انطلق يوم 31 يوليو 2022 واستمر حتى 28 أغسطس الجاري، أكثر من 80 طالبة موهوبة من جميع المراحل الدراسية على مدى 3 أسابيع، تضمّنت مسارات علمية ومهارية متخصصة، وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، وتطبيق عملي لكل مسار من المسارات، وورش عمل، ما أثمر عن تصاميم ومشاريع علمية متميزة للطالبات، كما تم صقل وتنمية مهارات الطالبات بحزمة من الحقائب المهارية، بالإضافة إلى القيام بالأنشطة الترفيهية والاجتماعية والزيارات العلمية التثقيفية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر