الاتحاد السعودي يبدأ مشواره في الدوري بثلاثية أمام العدالة

صورة فريق الاتحاد السعودي
فريق الاتحاد السعودي - الصورة من موقع إندبندنت عربية
صورة من مباراة لفريق الاتحاد
جانب من مباراة لفريق اتحاد جدة السعودي - الصورة من موقع CNN
صورة فريق الاتحاد السعودي
صورة من مباراة لفريق الاتحاد
2 صور

حقق نادي اتحاد جدة، فوزًا مستحقًا على نظيره فريق العدالة، بثلاثية نظيفة، في مستهل مشوار الفريقين بمسابقة الدوري السعودي الممتاز "روشن"، موسم 2022/ 2023، الذي انطلقت مبارياته أمس الخميس.

وأحرز أهداف المباراة، التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، مساء اليوم الجمعة، كل من أحمد شراحيلي، في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، ثم في الدقيقة 90، عزز اللاعب هارون كامارا هدف فريقه الثاني، قبل أن يسجل حمدان الشمراني الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 95 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز وصيف النسخة الماضية من الدوري بثلاثة أهداف نظيفة.

وأنهى اتحاد جدة الموسم الماضي بشكل غير جيد، حيث خسر لقب الدوري بعدما كان متفوقًا ومتصدرًا لجدول الترتيب، حيث خسر الفريق الأصفر نقاط عديدة في نهاية الموسم، وهو ما أعطى الفرصة لفريق الهلال الذي أحسن استغلالها، وحصد النقاط إلى أن تصدر الأزرق جدول الترتيب، وانتهت الجولة الأخيرة بتتويج الهلال بطلًا للدوري السعودي موسم 2022.

وشهدت الاتحاد السعودي بعض التغييرات خلال فترة التوقف الماضية، حيث أعلن حامد البلوي، المدير التنفيذي لاتحاد جدة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على تويتر، نهاية فترة تعاقده مع النادي والتي استمرت منذ منتصف موسم 2020 – 2021، وغرد عبر حسابه قائلا "مع نهاية المعسكر التحضيري أكون قد أنهيت مهمتي مع الفريق".

وحسم الاتحاد مجموعة من الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية، حيث أعلن الفريق ضم المصري طارق حامد نجم نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر، بالإضافة إلى زكريا هوساوي لاعب فريق أحد، وهيلدر كوستا، لاعب فريق ليدز يونايتد.

ورحل عن وصيف الدوري السعودي كل من عبد المحسن فلاتة، وأصيل عابد، ومحمد صوعان، وعبد العزيز الجبرين، وحازم حسن الزهراني، بعضهم رحل بعد انتهاء فترة تعاقده، والبعض الآخر خرج على سبيل الإعارة.

وكشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن توقيع اتفاقية رعاية جديدة مع شركة روشن المطور العقاري الوطني وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتشمل الاتفاقية رعاية مسمى الدوري لمدة 5 سنوات بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي ليصبح المسمى الجديد "دوري روشن السعودي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر