طفلة بعمر 8 أعوام تتواصل مع محطة الفضاء الدولية باستخدام الراديو.. كيف ذلك؟

صورة الطفلة إيزابيلا باين ووالدها
الطفلة إيزابيلا باين ووالدها مات باين - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة الطفلة إيزابيلا باين بجانب جهاز الراديو
الطفلة البريطانية إيزابيلا باين بجانب جهاز الراديو
صورة الطفلة إيزابيلا باين ووالدها
صورة الطفلة إيزابيلا باين بجانب جهاز الراديو
2 صور

حققت فتاة إنجليزية، تبلغ من العمر ثمانية أعوام، حلمها بالتواصل مع محطة الفضاء الدولية، بعد أن كانت تراودها الفكرة في كثير من الأحيان إلى أن تمكنت من فعل ذلك أخيرًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إيزابيلا باين، من بلدة كنت الإنجليزية، كانت بجوار جهاز راديو خاص بوالدها، اتصل بمحطة الفضاء الدولية، مما أعطاها الفرصة للتحدث مع محطة الفضاء الدولية لمدة 45 ثانية تقريبا، خيث رد عليها قائد SpaceX Crew-4 Kjell Lingren وقال لها: "مرحبًا بكم في محطة الفضاء الدولية".

وقدمت الفتاة الصغيرة نفسها وعمرها، ثم شكرت لينجرين الشباب المتحمسين للفضاء على "دخولهم الراديو وقولهم مرحبًا"، وتابعت المكالمة معهم بقولها: "شكرًا لك، حلق بأمان"، وشارك والدها، مات باين، المقطع الصوتي الخاص بالمكالمة حتى يسمعه العالم.

وكان التبادل ممكنًا بسبب هواية والدها في استخدام محطة راديو حديدية للتحدث مع مشغلين آخرين في جميع أنحاء العالم، لكن الأب وابنته الثنائي قاما بهذا الاتصال الوحيد خارج هذا العالم.

وقال باين عند إجابته على سؤال على تويتر حول كيفية اتصال راديوه بمحطة الفضاء الدولية (ISS): "إنها معرفة قليلة ولكنها في الغالب حظ محض.. هناك مجموعة محددة جدًا من الظروف التي يمكنك فيها التحدث فعليًا مع رائد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية وفي هذه المناسبة، اجتمع كل ذلك معًا".

وقعت إيزابيلا في حب الفضاء عندما كانت تبلغ من العمر عامين فقط، وفقًا لوالدها الذي شارك هذه التجربة في تغريدة شكر فيها Lingren على التحدث مع ابنته.

وكتب باين عبر حسابه الرسمي على تويتر: "23 أبريل 2016. جلس طفل يبلغ من العمر عامين على ركبتي وشاهد طلاب مدرسة Wellesley House وهم يتحدثون مع astro_timpeake، وهو حدث ساعدت في تنظيمه.. اليوم حصلت على فرصتها.. شكرًا جزيلاً astro_kjell، لقد غيرت عالمها".

وتظهر الصور الملتقطة لإيزابيلا بعد مكالمتها الفتاة الصغيرة مبتهجة، كما غرّد Lingren أيضًا حول التفاعل، حيث كتب: "لقد استمتعت كثيرًا باستخدام محطة راديو الهواة #ARISS # NA1SS على Space_Station للتحدث مع مشغلي راديو هام في جميع أنحاء العالم.. لقد عملت بشكل غير رسمي محطات في جميع القارات! ولكن قد يكون هذا هو الاتصال المفضل لدي حتى الآن. شكرا إيزابيلا".

وعمل لينجرين مع وكالة ناسا منذ عام 2009 وهو في مهمته الثانية في الفضاء، حيث كانت أول مرة في يوليو 2015 حتى ديسمبر 2015، عندما قام أيضًا بتسجيل 15 ساعة وأربع دقائق من وقت السير في الفضاء.

وأطلق Lingren في أبريل على متن صاروخ Falcon 9 ذي المرحلتين أثناء وجوده داخل كبسولة Crew Dragon يطلق عليها اسم Freedom، جنبًا إلى جنب مع Bob Hines وJessica Watkins والإيطالية Samantha Cristoforetti من وكالة الفضاء الأوروبية.

وأطلق رواد فضاء البعثة 67 اسم المركبة الفضائية تكريما لألان شيبرد، أول أمريكي في الفضاء، سمي على اسم مركبه الفضائية Freedom 7، والتي حلقت في 5 مايو 1961.

ويقضي لينجرين والفريق ما مجموعه خمسة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية حيث يجرون تجارب علمية، وبشكل عام، ستكون هذه هي رحلة Crew Dragon السادسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر