أكثر من 25 ألف طالب طالبة تستهدفهم برامج الأسبوع التمهيدي للعام الدراسي الجديد بتعليم مكة

الاستعداد للمدارس
الاستعداد للمدارس

تبدأ غداً فعاليات برامج الأسبوع التمهيدي في المدارس الابتدائية بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة للعام الدراسي الجديد 1444 هــ والذي يستهدف أكثر من 25 ألف طالب وطالبة مستجدين بالصف الأول الابتدائي في 813 مدرسة للمرحلة الابتدائية والطفولة المبكرة.

وهيأت إدارات المدارس في مكة المكرمة مرافقها لاستقبال الطلاب المستجدين لهذا العام وذلك من أجل العمل على إنجاح الأسبوع التمهيدي وتحقيق أهدافه وتهيئة الطلاب لسرعة الاندماج مع المرحلة الجديدة في حياتهم التعليمية؛ حيث تهدف برامج الأسبوع التمهيدي إلى تبسيط الواقع المدرسي لجميع الطلبة وفق برنامج تربوي تدريجي ساعد الطلاب المستجدين على الانتقال من محيط الأسرة محيط المدرسة.

بدورها استعدت إدارة التوجيه والإرشاد ببرامج إرشادية تستهدف الأسبوع التمهيدي والذي يسعى إلى تكوين اتجاه إيجابي في نفس الطلاب والطالبات نحو المدرسة وإكسابهم خبرة سارة تعزز حبها في نفوسهم وتسهل انتقالهم إلى بيئة المدرسة وأنظمتهما بشكل تدريجي من خلال توفير جو آمن يسوده الحب والاحترام ويشعرهم بالراحة والطمأنينة. كما تستهدف البرامج توعية أولياء الأمور بحاجات المرحلة وتعريفهم بالخصائص النمائية لتلك المرحلة والأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع الخوف الذي يلازمهم حال دخولها المدرسة أول مرة، وتوثيق العلاقة الإيجابية بين البيت والمدرسة والوقوف على المشكلات الصحية، والسلوكية، والنفسية للطلاب والطالبات في وقت مبكر.

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة كافة استعداداتها لاستقبال أكثر من 388 ألف طالب، يوم غدٍ في مختلف المراحل الدراسية بعد عودتهم من الإجازة الصيفية، ليستكملوا رحلتهم التعليمية للعام الدراسي الجديد 1444هـ.

وعملت جميع الإدارات المعنية على تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال لجنة الاستعداد التي تشرف على المهام الإدارية والميدانية وتخصيص لجان إشرافية من مشرفين تربويين ومشرفات تربويات بالتعاون مع إدارات المدارس لتنفيذ جولات إشرافية على المدارس لمتابعة تسليم المقررات المدرسية وتقديم كل الدعم.

ونفذت خطة الصيانة خلال الصيف من خلال 84 فرقة للصيانة والتكييف وشملت الخطة ثلاثة محاور تتمثل في خطة الصيانة العام وخطة صيانة أجهزة التبريد والتكييف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر