منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال 4000 متدرب ومتدربة

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تستقبل منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة 4 ألاف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية للبنين والبنات بمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس، وفروع الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية الثانوية، وذلك للفصل التدريبي الاول من العام 1444هـ.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة خالد بن ربيعان آل مشوط، أن التدريب سينطلق اعتبارًا من اليوم الأول بكامل الاستعدادات والتهيئة للمستجدين والمستجدات البالغ عددهم 1158 طالباً.

من جهة أخرى استكملت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني والمنشآت التدريبية بمنطقة القصيم الاستعدادات لاستقبال المتدربين والمتدربات لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس وبدء الفصل التدريبي الأول من العام 1444 هـ في جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة يوم غد الأحد.

وأكدت الإدارة جاهزية المنشآت للتدريب بدءاً من اليوم الأول للفصل التدريبي، وذلك سعياً لتحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأهدافها وتحقيق العودة للتدريب مع الالتزام بتطبيق الإجراءات التي تحقق لأبنائنا وبناتنا بيئة سليمة وصحية وفاعلة للتدريب، حيث بدأت الكلية التقنية في محافظة عنيزة استقبال أول دفعة من المتدربين لدرجة البكالوريوس.

وبينت أنه تم العمل على متابعة الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية في فترة الصيف للتأكد من جاهزيتها لبدء العام التدريبي من خلال إجراء أعمال الصيانة الدورية والوقائية، والتأكد من جاهزية الجداول التدريبية للمدربين والمدربات وأيضا المتدربين والمتدربات بعد التوسع الكبير في إعداد المقبولين والمقبولات، حيث تجاوز عدد من تم قبلوهم للفصل التدريبي الأول من هذا العام 4100 متدرب ومتدربة وعدد المتدربين المقيدين 14324 متدرباً ومتدربة.

عن المؤسسة

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر