التدريب التقني والمهني تحول 8 فروع إلى كليات تقنية مستقلة

مؤسسة التدريب التقني والمهني
التدريب التقني والمهني تحول 8 فروع إلى كليات تقنية مستقلة

أقرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحويل 8 أفرع من فروع الكليات إلى كليات تقنية مستقلة، لتنضم إلى مجموعة الكليات التقنية المنتشرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، مشيرةً، إلى أن ذلك يأتي بعد تحقيقها معايير التحويل المعتمدة.

تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية

من جانبه، أوضح محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وفقاً لـ"واس"، أن تحويل الفروع إلى كليات مستقلة فرصة لزيادة الطاقة الاستيعابية ولتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وأضاف، أن تحويل هذه الفروع يعني منشأة تدريبية لها مجلس إداراتها الخاصة ولديها فرصة للتوسع بالأقسام والتخصصات حسب احتياجات المنطقة وبما تتطلبه قطاعات سوق العمل المختلفة.

وبينت المؤسسة، أن ذلك يأتي ذلك ضمن خطتها في التوسع في نشر خدماتها التدريبية، واستقطاب خريجي السعوديين في البرامج التقنية ذات الطلب العالي في سوق العمل.

وشمل التحويل الكليات التالية:

- الكلية التقنية بالقوز.

- الكلية التقنية بأحد رفيدة.

- الكلية التقنية بالأرطاوية.

- الكلية التقنية بالعيص.

- الكلية التقنية بحبونا,.

- الكلية التقنية بحقل.

- الكلية التقنية بديمة.

- الكلية التقنية بالعيدابي.

وأوضحت مؤسسة التدريب التقني، أنه بهذا التحويل يصل عدد الفروع التي تم تحويلها إلى كليات تقنية مستقلة 20 فرع.

موعد القبول والتسجيل في برامج الكليات التقنية

وفي سياق أخر، فقد أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مؤخراً، فتح باب القبول الإلكتروني للراغبين في التقديم على برامج الكليات التقنية وفروعها للبنين والبنات لمرحلة الدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة، ومرحلة البكالوريوس للبنين والبنات الحاصلين على دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادله، ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية للفصل التدريبي الأول من العام 1444هـ.

وأوضح مدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بأن مواعيد التسجيل ستكون اعتبارًا من 22 / 11 / 1443هـ وحتى تاريخ 18 / 12 / 1443 هـ، لبرامج البكالوريوس للبنين والبنات، و من تاريخ 25 / 12 / 1443هـ حتى تاريخ 29 / 12 / 1443هـ لبرامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنين والبنات ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية للبنين.

وأشار، إلى أن التقييم سيكون عبر البوابة الإلكترونية للقبول (قبولي) بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"