اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من الأربعاء القادم

الموارد البشرية السعودية
السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من الأربعاء القادم

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) وتاريخ 15 / 7 / 1435هـ، القاضـي بحـظـر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 15 يونيو 2022 م، من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساءً، ويستمر العمل به حتى يوم الخميس 19 صفر 1444 هـ الموافق 15 سبتمبر 2022 م.

السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من الأربعاء القادم

يأتـي هـذا القرار فـي إطار حرص الوزارة علـى الحفاظ على سلامة وصحـة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

هذا وقد نشرت الوزارة على موقعها (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية مـن آثـار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحـراري) وذلك لاطـلاع أصحاب المنشآت وتطبيق ما جاء فيه.

وتدعو الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

ويمكـن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس من خلال التواصل على الرقم الموحد لخدمة العملاء (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية. ‫

عقوبة مخالفة قرار منع العمل تحت الشمس

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن كل من لم يمتثل لقرار منع العمل تحت الشمس سيتعرض للعقوبة وفق أحكام المادة (236)، وتكون العقوبة غرامة قدرها رقم، أقل من ثلاثة آلاف ريال ولا يزيد عن عشرة آلاف ريال، أو قد تكون العقوبة إغلاق المنشأة لمدة شهر تقريبًا أو إغلاقها بشكل دائم، ويرجع ذلك إلى مدى انتهاك هذا القرار، إذا تكررت المخالفة، فقد يؤدي ذلك إلى الإيقاف الكامل للمنشأة ودفع غرامة.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"