في يوم المرأة الإماراتية.. زهرة لاري أول إماراتية ترفع علم الدولة عالميا في مجال التزلج الاستعراضي

زهرة لاري أول إماراتية ترفع علم الدولة عالميا في مجال التزلج الاستعراضي - الصورة من حسابها على الانستجرام
زهرة لاري أول إماراتية ترفع علم الدولة عالميا في مجال التزلج الاستعراضي - الصورة من حسابها على الانستجرام

تحتفي دولة الإمارات العربية اليوم الأحد بيوم المرأة الإماراتية والذي تحل ذكراه في الـ28 أغسطس من كل عام، تحت شعار "واقع ملهم.. مستقبل مستدام"، وهو الشعار الذي وجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، بإطلاقه ليكون الشعار الرسمي ليوم المرأة الإماراتية لعام 2022، وخلال موضوعنا لليوم نسرد لكم قصة "أول إماراتية" نجحت في تمثيل الدولة عالميا في مجال التزلج الاستعراضي على الجليد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zahra Lari (@zahralari)


مشهد سينمائي تحول لواقع ملموس

بدأ حلم "زهرة لاري" يخرج للأنوار عندما كانت بعمر الـ12 عاما، حيث ذهبت مع والدتها ذات ليلة لمشاهدة فيلم في السينما يسمى "أميرة الثلج"، وسرعان ما بدأ حلمها ينبت في داخلها، ليرافقها والدها في اليوم التالي للتسجيل في صالات التزلج وممارسة شغفها، وسرعان ما تحول هذا الشغف لبطولات دولية نجحت "زهرة" خلالها في رفع علم الإمارات عاليا بين الدول المنافسة.

مشاركة مميزة

شاركت زهرة في أول بطولة عالمية لها عام 2012 في إيطاليا، وتميزت للحد الذي لم يعيق زيها كونها أول امرأة إماراتية تخوض سباقا عالميا في مجال التزلج الاستعراضي على الجليد مرتدية الحجاب، واستطاعت أن تكسر جميع الحواجز التي يمكن أن تقف أمام حلمها، بشكل يحاكي أهداف دولة الإمارات والتي تنص على أن تمكين المرأة بمثابة أولوية وطنية.

وبدورها وجهت "زهرة لاري" الشكر لدولة الإمارات كونها تدعم المرأة في مختلف المجالات، وتحديدا أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تكفلت بمصاريف المسابقات والتمارين، وعلى وجه الأخص وجهت الشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قائلة "بدون دعمهم ما كنت أقدر أكمل الرياضة"، حسب تصريحاتها لـ"وام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zahra Lari (@zahralari)


بطولات عالمية في تاريخ "زهرة لاري"

تحدثت "لاري" مشيرة إلى أنها كانت تشارك في 6 بطولات عالمية في السنة، إلا أن الأقرب إليها هم 3 بطولات على وجه التحديد وهم: "الألعاب الشتوية الأسيوية – تأهيلات الألعاب الأولمبية الشتوية – الألعاب الأولمبية الشتوية للجامعات في روسيا".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر