مدينة إكسبو دبي تستقبل الزوار في "تيرّا" و"ألِف" و"حديقة الثُرَيَّا" يوم الخميس

مدينة إكسبو تفتح أبوابها للزوار يوم الخميس. الصورة من "وام"
مدينة إكسبو تفتح أبوابها للزوار يوم الخميس. الصورة من "وام"
مختبر قيم المستقبل. الصورة من "وام"
مختبر قيم المستقبل. الصورة من "وام"
مدينة إكسبو تفتح أبوابها للزوار يوم الخميس. الصورة من "وام"
مختبر قيم المستقبل. الصورة من "وام"
2 صور

أعلنت مدينة إكسبو دبي عن بدء استقبال الزوار في 3 من وجهاتها المميزة هي: ألِف جناح التنقل، وتيرّا جناح الاستدامة، وحديقة الثُرَيَّا، وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل الأول من سبتمبر، ويأتي هذا الإعلان ضمن استعداد المدينة لاستقبال الزوار في العديد من الوجهات المتميزة في الأول من أكتوبر لتواصل ما حققه إكسبو 2020 دبي في إلهام أجيال المستقبل.

وجهات إكسبو

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يقدم جناح الاستدامة "تيرا" نموذجًا عالي المستوى لأعلى المعايير والممارسات المستدامة في مجال التصميم والعمارة، ويشجع الزائرين على إعادة تقييم علاقتهم بالبيئة في رحلة غامرة في قاع المحيطات وأعماق الغابات. بينما سينقل جناح التنقل "ألف" الزوار عبر الزمن وإلى المستقبل لاكتشاف الدور المحوري للتنقل في مسيرة التقدم البشري، وكيف أنّ لكل منا دورًا في صنع مستقبل أفضل عبر خياراتنا.

قيمة تذكرة الدخول

يذكر أنّ قيمة تذكرة الدخول لكل جناح تبلغ 50 درهمًا، و30 درهمًا لحديقة الثريا، وستكون التذاكر متاحة للشراء عبر الموقع الإلكتروني www.expocitydubai.com، كما ستكون متوفرة في أربعة منافذ لبيع التذاكر موزعة ضمن مدينة إكسبو دبي اعتبارًا من 1 سبتمبر. وأيضًا سيكون الدخول مجانيًّا لأصحاب الهمم وللأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل.

موعد استقبال الزوار

يشار إلى أنّ جناح الاستدامة وجناح التنقل سيفتحان أبوابهما يوميًّا من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً، بينما تستقبل حديقة الثريا التي ترتفع 55 مترًا وتتيح إطلالة بانورامية آسرة على معالم المدينة من الثالثة عصرًا إلى السادسة مساءً ومن منتصف الشهر القادم ستصبح ساعات العمل فيها من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً.

افتتاح بقية معالم إكسبو

من المرتقب أن يتم افتتاح معالم أخرى كان لها شعبية كبيرة في إكسبو 2020 دبي بما في ذلك ساحة الوصل، وجناح الرؤية وجناح المرأة والشلالات السريالية ومناطق ألعاب الأطفال في أكتوبر المقبل، وفي وقت لاحق من هذا العام سيتحول جناح الفرص إلى متحف إكسبو 2020 دبي ليكون إضافة جديدة تسلط الضوء على تاريخ إكسبو الدولي وأثره، ويحتفي بنجاح الحدث الدولي.

إكسبو وطلبة المدارس

أعد برنامج إكسبو للمدارس www.schools.expocitydubai.com مجموعة مبهرة وملهمة من التجارب التعليمية والمعارض وورش العمل التفاعلية في أجنحة مدينة إكسبو والمصممة لتقدم تجربة تعليمية وترفيهية غنية تتمحور حول مواضيع الأجنحة.

دخول مجاني

تجدر الإشارة إلى أنّ الدخول إلى مدينة إكسبو دبي مجاني، وسيكون جزء كبير من المساحات العامة مفتوحًا للتنزه دون أي رسوم. ويمكن للزوار استخدام الخدمات المتاحة مثل العربات وقطار مستكشف إكسبو والسكوتر الكهربائي والدراجات الكهربائية مقابل رسوم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر