أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS 

أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS 
أروع المجوهرات المتدلية

شرابات أنثوية محبوكة بأيدي أمهر الحرفيين، تنادي الأنوثة التوّاقة لكل ما هو مبهر وفريد. تصاميم تحاكي كل امرأة تنشد العراقة، والتي تمنح الطّلة مسحة من الرقيّ العريق. نستعرض أبرز ما طرحته دور المجوهرات العالمية من تصاميم الشرابات.


Tassel Story

 


يعرف تصميم الشرابة على أنه زخرفة معلقة، عادة ما تكون في شكل مجموعة من حبال الخرز تتدلى من سلسلة. لطالما صمم صائغو المجوهرات شرابات بطرق متعددة، باستخدام مجموعة متنوعة من المواد. وقد تزايدت شعبية الشرابة في المجوهرات على مر العصور. وكان منها المضفّر، ومنها الآخر مصنوع من اللؤلؤ والخرز. تصاميم تضفي الحركة والجاذبية على المجوهرات، وتظهر القطع ذات الشرابة عبر تاريخ تصميم المجوهرات، وقد تم العثور على شرابات في قبر توت عنخ آمون، في القرنين الـ14 والـ15، وقد كانت مصنوعة من الحرير، الذي كان يوازي الذهب قيمةً في ذلك الوقت، كدلالة على العيش المترف. وتطوّرت تصاميم الشرابات لتواكب العصر، إذ تم استخدام خرز الأحجار الكريمة لصنعها، واستخدم البلاتين في عشرينيات القرن الماضي بدلاً من الذهب الأصفر.

وتتضمن بعض المجوهرات ذات الشرابة القديمة زخارف شرقية، مثل الأحجار الكريمة المنقوشة وخصوصاً اليشم، والعقيق الأسود. كما استخدم على شكل حبال من لآلئ تضّج بالأنوثة الراقية. وتميل الشرابات الحديثة إلى أن تكون أقل سماكة، ومعلّقة على قلادات طويلة ذات تصميم غير متماثل. وحالياً، تمتزج العراقة مع الحداثة لابتكار أسلوب طليعي يبرز جمال الشرابات بأسلوب مواكب للعصر.

تابعي المزيد: موديلات مجوهرات مزخرفة بالخرز لإطلالة عصرية في 2022