وفاة الإعلامي الدكتور محسن بن علي آل حسان بعد معاناة مع المرض

تصميم بدون عنوان (55)
تصميم بدون عنوان (54)
2 صور

بعد معاناة مع المرض، توفي الدكتور محسن بن علي آل حسان، مساء أمس الإثنين 2 صفر 1444هـ، الموافق 29/8/2022 م، بعد مسيرة حافلة بالعطاء، حيث يعد الفقيد من أبرز رموز الإعلام السعودي المخضرمين، وشخصية ثقافية خليجية عربية ودولية مهمة، تلقى دراسته الابتدائية في السعودية والمتوسطة في دولة الكويت، بينما حصل على الثانوية من أكاديمية (بن سنتر) بمدينة فيلادلفيا الأمريكية، والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه من جامعة (تملل) بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل في شركة أرامكو لمدة سبع سنوات قبل سفره إلى أمريكا، وبعد عودته تم تعيينه في وزارة الخارجية، وبأمر ملكي أتم نقله إلى وزارة الثقافة والإعلام كمدير عام الإدارة المركزية في التلفزيون، ثم تدرج حتى عُين في وظيفة وكيل وزارة ومستشار للوزير.

برامج تلفزيونية وإذاعية

أسهم الفقيد في إعداد وتقديم العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، منها على سبيل المثال: دعونا نتعلم العربية بالإنجليزي، حول العالم في 45 دولة بالعربي والإنجليزي، الميزان برنامج لليوم الوطني، من إعداده، ومن تقديم ماجد الشبل -رحمه الله- وكذلك برنامج حروف الرمضاني، من إعداده، وتناوب على تقديمه غالب كامل وماجد الشبل وحامد الغامدي.
إضافة لإعداد مجموعة من برامج المسابقات، منها: مسرح المسابقات، سباق مع الساعة، وبرنامج رواد ومواهب، وهو أول برنامج جماهيري من إعداده وتقديمه.

مؤلفات ثرية


كما رفد الفقيد المكتبة السعودية بالعديد من المؤلفات الثرية، منها: مبادرة حوار الأديان ورحلات آل حسان، وذئاب البيوت، والحياة امرأة، والدنا يعشق ونحن نتزوج، إضافة لتأليف أغاني لكبار الفنانين، منهم: طلال مداح، وعباد الجوهر، وعبد الله الرويشد، وغيرهم.
وسيصلى على الفقيد -رحمه الله- اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر، بمسجد الراجحي بالرياض، وسيقام العزاء يوم غدٍ بمنزل الفقيد بحي الورود، لمدة يوم واحد.