وفاة رجل الغابة الأكثر وحدة في العالم.. تعرف على قصته المؤثرة

صورة كوخ الرجل الوحيد
كوخ رجل الغابة الوحيد - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة فخ لاصطياد الحيوانات في الغابات
فخ لاصطياد الحيوانات في الغابة - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة كوخ الرجل الوحيد
صورة فخ لاصطياد الحيوانات في الغابات
2 صور

توفي رجل غابة، أطلق عليه لقب "الرجل الأكثر وحدة في العالم"، بعد أن عاش في عزلة لمدة 26 عامًا في الغابات المطيرة البرازيلية، بعد أن قضى صائدو الأراضي ومربو الماشية على بقية قبيلته تمامًا في عدة هجمات منذ السبعينيات، مما تركه يعيش بقية أيامه بمفرده.

وتجنب الرجل، الذي كان يُعرف أيضًا باسم "رجل الحفرة" لبناء ثقوب عميقة لاصطياد الحيوانات والاختباء فيها، أي اتصال بالعالم الخارجي على الرغم من أن السلطات كانت تراقبه وتترك له المؤن من حين لآخر، ولكنه عاش في أعماق منطقة الأمازون في ولاية روندونيا.

وقالت فيونا واتسون، الباحثة ومديرة المناصرة في منظمة Survival International: "لم يعرف أي شخص خارجي اسم هذا الرجل، أو حتى الكثير عن قبيلته، وبوفاته اكتملت الإبادة الجماعية لشعبه.. لأن هذا كان بالفعل إبادة جماعية، القضاء المتعمد على شعب بأكمله من قبل مربي الماشية المتعطشين للأرض والثروة".

وعثرت وكالة فوناي لشؤون السكان الأصليين على جثته ملقاة في أرجوحة، يوم الثلاثاء، ولم تكن هناك أي علامات صراع أو عنف أو أي مؤشر على وجود آخرين، وقالت الشرطة إنه توفي لأسباب طبيعية، لكن جسده سيخضع لفحص الطب الشرعي.وكلما حاول الناس الاتصال برجل القبيلة بعد اكتشافه لأول مرة في عام 1996، كان عادة يفر على الرغم من هداياهم بالبذور أو الأدوات.

وفي اللحظات النادرة التي اقترب منه المسؤولون، هرب إلى كوخه المسقوف بالقش ورفض أن ينطق بكلمة واحدة، وأطلق سهمًا ذات مرة على مسؤول في فوناي، مما أدى إلى ثقب رئته.وبعد الحادث شبه المميت، قرر المسؤولون أنه سيكون من الأفضل له أن يعيش أيامه بمفرده في الغابة، حيث حفر الفخاخ لاصطياد الحيوانات البرية، واصطياد سهام الخيزران، وجمع الفاكهة والعسل البري وزرع قطع أراضي صغيرة في الحديقة.

ومنذ عام 1987، كانت سياسة الحكومة هي تجنب فرض الاتصال بالسكان القبليين المعزولين، على الرغم من أنه يمكن إجراء استثناءات إذا واجهت القبيلة خطرًا وشيكًا، عندما يبدو أن الاتصال السلمي هو السبيل الوحيد لضمان بقائها.

في عام 2018، تم نشر مقطع فيديو التقطه مسؤولون في الحكومة البرازيلية، يظهر الرجل يستخدم فأسًا يدوية الصنع لقطع شجرة بالقرب من كوخه.

وقال فوناي في إحدى الصحف: "في الثمانينيات، أدى الاستعمار غير المنظم وإنشاء المزارع وقطع الأشجار غير القانوني في منطقة روندونيا إلى هجمات متكررة على الشعوب الأصلية المعزولة التي عاشت هناك حتى ذلك الحين، في عملية طرد مستمرة من أراضيهم وموتهم.. وبعد الهجوم الأخير للمزارعين في أواخر عام 1995، المجموعة التي ربما كانت صغيرة بالفعل، من التقارير، يعتقد الموظفون المحليون أنها ستة أشخاص، أصبحت شخصًا واحدًا".

ولم يعرف المسؤولون اسمه أو اسم قبيلته، لكنهم عملوا على توسيع مساحة منزله في الغابة إلى 8070 هكتارًا حتى يتمكن من الحفاظ على نمط حياته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر