أحمد الحريبي: الطرب الأصيل يحتاج كلمات راقية ومعانٍ واضحة

أحمد الحريبي - صورة من حسابه على انستغرام
أحمد الحريبي - صورة من حسابه على انستغرام
كشف النجم الكويتي أحمد الحريبي، عن أهم مميزات ومقومات الأغنية لكي تستطيع الاستمرار وأن تُخلد في تاريخ الفن الكويتي، مؤكدًا أن الأمر يتطلب أن تحمل كلمات راقية ومعانٍ واضحة.

وأكد أحمد الحريبي أن اللحن المميز أيضًا الذي يتعب عليه المُلحن، لكي تصل الكلمة بطريقة صحيحة من المطرب أحد المقومات التي تدفع الأغاني إلى العيش طويلًا، وبخلاف ذلك فإن الصوت يُكمل العملية ويجعلها ناجحة.

وتابع الحريبي في حديثه أثناء استضافته في برنامج «الليلة» الذي تقدمه الاعلامية د ..نورة عبدالله، عبر شاشة تلفزيون الكويت: «لا يصح إلا الصحيح» فيما يخص الكلمة، اللحن والصوت، لذا فإن أغاني الماضي لا زالت مستمرة وتظل جميلة، وذات قيمة فنية عالية.


أحمد الحريبي تحدث عن المطرب الذي يقدم الأغنية ناصحًا الجميع بأن يكون لديهم ثقة في أنفسهم، ويعلم كلًا منهم كيف يختار الأغنية واللحن الذي يقدمه، على أن يُغني فقط ما يشعر به، ولا يسير وراء جملة «الجمهور عايز كدة»، لأن الجميع لابد وأن يسمع المطرب بأسلوبه الخاص وشخصيته، ولا يعنى ذلك فرض الأغنية ولكن تقديم ما يناسبنا ويتناسب مع الذوق العام.
ويقول الحريبي أنه تشرف عندما قدم الأغنية الوطنية الشهيرة «عشق الكويت»، والتي تأتي من كلمات الشاعر علي المعتوق، مؤكدًا أنه يعشق الغناء للوطن، وتعلم ذلك من الفنانين الكبار مثل عبدالكريم عبدالقادر، صالح الحريبي ويوسف المهنا، وهم الذين ما زلنا نُردد أغانيهم حتى الآن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»