يغمز ويرفع الحاجب ويتفاعل مع الآخرين.. تطوير هائل للروبوت Ameca

صورة الروبوت Ameca
الروبوت Ameca في انفعالات مختلفة - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة الروبوت أميكا يمسك يد باحث
الروبوت أميكا يتفاعل مع البشر القريبين منه - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة الروبوت Ameca
صورة الروبوت أميكا يمسك يد باحث
2 صور

طوّر مهندسون، الإنسان الآلي الشبيه بالبشر الذي يطلق عليه Ameca، حيث يمكن رؤيته الآن وهو يغمز، ويلاحق شفتيه، وعبوسًا وبابتسامة عريضة في المرآة، بعد تلقيه ترقية لقدراته على تعابير الوجه.

وتم منح الروبوت 12 مشغلًا جديدًا للوجه، وهو في الأساس مكون لجهاز يتحكم في الحركات، وأظهر الروبوت الذي يشبه البشر قدراته أمام مرآة في مقطع فيديو تم تحميله على يوتيوب.

ويعتبر الروبوت Ameca، وهو منتج لشركة Engineered Arts ومقرها المملكة المتحدة، ويوصف بأنه الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم، حيث شوهد سابقًا وهو يمسك بيد باحث في مقطع فيديو لأنه دخل "حيزه الشخصي".

ويشبه الروبوت الآلات الموجودة في ضرب ويل سميث الأول، الروبوت، وقد شوهد وهو يتفاعل مع البشر في العديد من المؤتمرات التقنية أيضًا.

وكتبت Engineered Arts على موقعها على الإنترنت: "تم تصميم Ameca خصيصًا كمنصة للتطوير في تقنيات الروبوتات المستقبلية، وهي منصة الروبوت المثالية للتفاعل بين الإنسان والروبوت.. نحن نركز على أن نقدم لك تقنيات مبتكرة، موثوقة وقابلة للترقية وسهلة التطوير".

وأثارت أحدث ترقية لشركة Ameca مجموعة من التعليقات من مستخدمي يوتيوب، بما في ذلك العديد ممن قالوا إنه عمل "مذهل" أو "مدهش".

وبالمقارنة مع الروبوت صوفيا، سيكون الأفضل بالتأكيد هو Ameca. حيث إنه يتقدم على صوفيا ويتطور بسرعة أكبر عدة مرات، ومقارنةً بما كان عليه قبل 3 سنوات، حقق الروبوت صوفيا تقدمًا طفيفًا فقط، كما كتب أحد المستخدمين، كما أن تعبيرات أميكا هي أيضًا أكثر واقعية بكثير، فإذا جمعنا بين Ameca ومهارات التنقل في Boston Robotics سيكون أميكا يسير ويتحرك ويتحدث مثل الإنسان في أي وقت من الأوقات.

ويقول مستخدم آخر: "كان رفع الحاجب في النهاية لمسة لطيفة. لا أطيق الانتظار لرؤيتها عندما تأخذنا الروبوتات"، وعلق آخر مازحًا: "تعبيرات أكثر من الممثل والممثلة العادية في هوليوود".

وتكتب الشركة أنه "يمكن اختبار أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتطويرها على Ameca جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل الآلي الخاص بها"، وفيما يتعلق بالتطور السابق الذي حرك فيه الروبوت يد الباحث، قالت الشركة: "تتفاعل Ameca مع دخول الأشياء إلى مساحتها الشخصية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر