أبرز أحداث اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ79

رئيس المهرجان ومدير المهرجان مع أعضاء لجنة التحكيم الستة- الصورة من حساب المهرجان La Biennale على تويتر
رئيس المهرجان ومدير المهرجان مع أعضاء لجنة التحكيم الستة- الصورة من حساب المهرجان La Biennale على تويتر
انطلقت مساء أمس أولى فاعليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ79، في مدينة فينيسيا الإيطالية، بتشكيلة كبيرة من نجوم العالم، التي جذبت الانتباه في جميع أنحاء العالم.
يستمر حدث هذا العام في الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر، وسيتنافس 23 فيلماً على جائزة الأسد الذهبي، وهي أعلى جائزة في المهرجان.
يترأس لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرئيسية الممثلة الأمريكية "جوليان مور" الحائزة على جائزة أوسكار وإيمي والتي لفتت الإنتباه بشكل كبير وهي تمشي على السجادة الحمراء في فستان أسود مبهر ورداء كاب متناسق مزين بالترتر متعدد الألوان. ستمنح لجنة التحكيم، المكونة من أربعة رجال وثلاث نساء هذا العام، جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم وجوائز رسمية أخرى للأفلام الروائية في المسابقة الرئيسية.
قالت "مور" في المؤتمر الصحفي للمهرجان يوم الأربعاء: "نحن جميعاً متحمسون بنفس القدر لوجودنا هنا ومتشوقون لمشاهدة الأفلام. أنا متحمسة للغاية للبدء".

أبرز حضور السجادة الحمراء


كانت "جودي تورنر سميث"، 35 عاماً، "جوليان مور"، 61 عاماً، و"غريتا جيرويغ"، 39 عاماً، من أوائل النجوم الذين وصلوا المهرجان، مما جعلهم يتألقون على السجادة الحمراء.
تلاهم في الحضور "تيسا طومسون"، 38 سنة، عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت "غريس إليزابيث"، "باربرا بالفين"، 28 عاماً، "ميلاني لوران"، 39 سنة، "رافي كاسيدي"، 20 عاماً، "إيزابيل فونتانا"، 39 عاماً.

شهدت أيضاً السجادة الحمراء حضور الأزواج ليس فقط الأفراد ومنهم "أوليفر شيشاير"، 34 عاماً، مع زوجته "بيكسي لوت"، 31 عاماً. قام الزوجان المتزوجان حديثًاً بلف أذرعهما حول بعضهما البعض أثناء وقوفهما على السجادة الحمراء، بعد ربط العقدة في وقت سابق من هذا الصيف. كان من بين الحضور عارضة الأزياء العالمية "أليساندرا أمبروسيو" التي حضرت بصحبة "محمد الترك" الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
بدا "آدم درايفر" أنيقاً في أولى أيام المهرجان حيث العرض الأول لفيلم الإفتتاح White Noise.
كانت "هيلاري كلينتون" هي مفاجأة السجادة الحمراء لإفتتاح المهرجان. ارتدت "كلينتون" قفطاناً ناعماً باللون الأزرق الفاتح وانضم إليها "داريو فرانشيسكيني"، وهو سياسي ومحامي إيطالي.

أول جائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2022


منح رئيس المهرجان La Biennale di Venezia، "روبرتو سيكوتو"، الممثلة الفرنسية "كاثرين دونوف" جائزة الأسد الذهبي لإنجاز مدى الحياة. وشوهد "روبرتو سيكوتو" وهو يصفق لها بعد أن منحها الجائزة.

فيلم الإفتتاح


افتُتح الحدث بالعرض العالمي الأول لفيلم White Noise للمخرج الأمريكي "نوح بومباش"، وهو فيلم مقتبس من رواية Don DeLillo عام 1985 التي تحمل نفس الاسم.
White Noise بطولة "آدم درايفر" بجانب "غريتا جيرويغ" و"دون تشيدل" و"جودي تورنر سميث"، من تأليف "نوح بومباش".
تدور أحداث الفيلم حول الأستاذ الجامعي "جاك جلادني" الذي يتحول إلى بطل، والذي يلعب دوره "آدم درايفر"، يواجه مع زوجته وأولاده الأربعة حادث إلقاء نفايات كيميائية على البلدة التي يعيشون فيها في إطار من الكوميديا السوداء عن الحب والموت والحياة.
في المؤتمر الصحفي الخاص بالفيلم، تحدث "آدم درايفر" عن الصعوبات التي لاقاها لتجسيد شخصية "جاك جلادني". أيضاً تحدث "درايفر" عن إكتسابه المزيد من الوزن من أجل تجسيد الشخصية، التي قال عنها البعض أنه من الممكن من خلالها أن يحصد للمرة الثانية جائزة كأس فولبي لأفضل ممثل والتي تلقاها قبل ذلك في مهرجان فينيسيا عام 2014 عن فيلم Hungry Hearts.
ستشهد تشكيلة هذا العام فيلم السيرة الذاتية Blonde، بطولة "آنا دي أرماس" في دور أيقونة الشاشة المأساوية "مارلين مونرو"، وهي تناضل من أجل الحصول على أفضل وسام في المسابقة. كما ستتنافس دراما "بريندان فريزر" المؤثرة The Whale، حيث يلعب دور أستاذ بدين، إلى جانب أفلام من بطولة "كيت بلانشيت" و"هيو جاكمان" و"كولين فاريل".
إلى جانب الأفلام المعروضة في المسابقة الرئيسية، توجد أيضاً قائمة متنوعة من الأعمال، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والأفلام الكلاسيكية.
Mandala- a Brief Moment in Time، إنتاج صيني فرنسي مشترك، وهو من بين 30 فيلماً سيتم عرضهم في قسم الواقع الممتد، للمهرجان. لقد استلهم أحداث الفيلم من الأساطير الصينية والفن التقليدي، مما وفر تجربة غامرة لاستكشاف الذات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»