خطوات للحصول على ملابس ناعمة الملمس بعد الغسيل

طريقة غسيل الملابس بالشكل الصحيح
خطوات منزلية متبعة في غسيل الملابس بالشكل الصحيح
منعّم الأقمشة وسائل الغسيل
استخدام منعّم الأقمشة، جنبًا إلى جنب سائل الغسيل
ملابس ناعمة الملمس
حيل لجعل الملابس ناعمة الملمس
غسل الملابس البيض
من الهامّ غسل الملابس البيض، بصورة منفصلة
العناية بالملابس
غسيل الملابس
طريقة غسيل الملابس بالشكل الصحيح
منعّم الأقمشة وسائل الغسيل
ملابس ناعمة الملمس
غسل الملابس البيض
العناية بالملابس
5 صور

قد تُصاب الملابس بعد مرحلة الغسيل بخشونة الملمس، الأمر الذي يدفع بربّات المنازل إلى البحث عن النصائح المتعلّقة بكيفيّة غسيل الملابس، مع الحفاظ على نعومة ملمسها؟ في الآتي، مجموعة من الخطوات والمواد المساعدة، في هذا الإطار.

خطوات لجعل ملمس الملابس ناعمًا

حيل لجعل الملابس ناعمة الملمس

 

  • يُساعد فصل الملابس عن بعضها البعض، مع اختيار تلك المتشابهة للغسيل في دورة الغسيل الواحدة، في منع الوبر من الالتصاق بها. مثلًا، تغسل الأنسجة التي تنتج الوبر مثل المناشف معًا، وكذا الأمر في شأن السترات الصوف أو الملابس المصنوعة من اللباد...
  • تغسل الملابس الجديدة تمامًا، بشكل منفصل أيضًا، لأنه من المرجّح أن تحتوي أنسجتها على ألياف قد تتكسّر وتشكّل النسالة.
  • تقلب الملابس على الوجه الخلفي، قبل الغسيل، ما يقي من التقاط الوبر ولا يفقد الكثير من أليافها، والتي يمكن أن تشكّل النسالة.
  • استخدام منعّم الأقمشة في الغسّالة أو ورقة التجفيف في المجفّف، ما يمنع تشكّل التجاعيد.
استخدام منعّم الأقمشة، جنبًا إلى جنب سائل الغسيل
  • لا يُفضّل إلقاء الملابس المبلّلة في سلّة الغسيل، وذلك لأن الأمر مسبّب للتعفن، وبصدور رائحة كريهة. وقد يصعب التخلّص من الأخيرة.
  • اتباع أساليب الغسيل الآمنة للحفاظ على لون لملابس وشكلها ونعومة أنسجتها. في هذا الإطار، يصحّ وضع الملابس البيض في كيس غسيل منفصل.
    من الهامّ غسل الملابس البيض، بصورة منفصلة

كيفيّة صنع منعّم الملابس في المنزل؟

يعمل منعم الملابس على ترطيب الأخيرة، كما يُساعد في الحفاظ على نعومة أقمشتها، مع الإشارة إلى أنّه عوضًا عن شراء المنتج المذكور جاهزًا، من الممكن صنعه في المنزل وفق الآتي.

  • مكوّنات منعمّ الملابس: كوبان من ملح البحر ونصف الكوب من صودا الخبز، بالإضافة إلى 3 ملاعق صغيرة من الزيت العطري المفضّل (زيت النعناع مثلًا، أو زيت القرفة أو زيت الليمون...).
  • طريقة التحضير: تُمزج المكوّنات مع بعضها البعض، وتُحفظ في عبوة نظيفة. يُضاف كمّ من المحلول المذكور، مع سائل الغسيل المفضّل، إلى درج الغسّالة، بالتناسب مع حجم حمولة الغسيل ومدى اتساخ الملابس، الأمر الذي يساعد في الوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة، لناحية تنعيم الملابس بعد مرحلة الغسيل والتخلص من مشكلات أنسجة الملابس الشائعة.