نصائح التنظيف الخاصّة بغسيل العباءة البيضاء

امرأة ترتدي عباءة بيضاء اللون
تنظيف العباءة البيضاء
المبيّض
مبيّض الغسيل
غسّالة الملابس
إذا كان نظام الغسّالة يسمح بدور شطف إضافية، فإن هذا الخيار مفضّل عند غسيل الملابس بيضاء اللون
قطعة ملابس بيضاء اللون مبقعة
قطعة ملابس بيضاء اللون مبقعة بأحد مستحضرات التجميل
الغسيل اليدوي للملابس
الغسيل اليدوي للملابس بيضاء اللون
امرأة ترتدي عباءة بيضاء اللون
المبيّض
غسّالة الملابس
قطعة ملابس بيضاء اللون مبقعة
الغسيل اليدوي للملابس
5 صور

تحتاج الملابس والعباءات بيضاء اللون، إلى اتباع خطوات خاصّة بالتنظيف والغسيل من أجل العناية بمظهرها وبقوامها وبلونها الناصع. في الآتي، مجموعة من النصائح والخطوات المنزلية الفعالة لربّات المنازل، ما يساعد في جعل الملابس البيض مثالية المظهر.

5 خطوات للعناية بالعباءة البيضاء

الغسيل اليدوي للملابس بيضاء اللون

1 سواء تعلّق الأمر بالعباءة أو بأي ثوب أبيض، فإنّه من الهامّ علاج البقع بصورة فوريّة، مع الاستعانة بماء بارد أو بمعقّم اليدين، ثمّ الغسيل حسب نوع النسيج.
2 لبقع بعض المنتجات تأثير أكبر على النسيج المصبوغ بالأبيض، مثل: مزيل التعرّق ومستحضرات التجميل وواقي الشمس ومنتجات العناية بالشعر، ما يستدعي الانتظار بعد تطبيق أي مستحضر على الجسم، حتّى يجفّ الأخير بصورة تامّة، قبل ارتداء الثوب الأبيض. بقع التعرّق، بدورها، تبدو بشكل أسوء على الملابس بيضاء اللون.
3 قد تنتقل أصباغ الملابس الأخرى إلى الثوب الأبيض، ما يتسبّب بإفساد مظهره، لذا من الواجب الحذر عند تجفيف أي ثوب أبيض، حتّى لا يتلامس مع ملابس أخرى مصبوغة ومبلّلة بالماء جرّاء الغسيل.

4 يُنصح بالبعد عن الإفراط في إضافة منظّف الغسيل (المسحوق أو السائل) إلى درج الغسّالة، حتّى لا يتسبّب الأمر بنتائج عكسيّة، فقد تتراكم المنظّفات على الملابس عمومًا، أو العباءة البيضاء، ما يُفسد مظهرها.

مبيّض الغسيل


5 عند غسيل الملابس بيضاء اللون، لا تصحّ إضافة المبيّض، لأن الاخير يُحدث تفاعلًا كيميائيًّا أي هو يعمّق أي بقعة. أضف إلى ذلك، الكلور عبارة عن منتج قاس على المنسوجات.

دورة الشطف الإضافيّة

إذا كان نظام الغسالة يسمح بدور شطف إضافية، فإن هذا الخيار مفضّل عند غسيل الملابس بيضاء اللون


إذا كان نظام الغسّالة يسمح بدورة شطف إضافيّة، فإن ضبط الجهاز على هذا الخيار مفضّل عند غسيل الملابس بيضاء اللون، الأمر الذي يُساعد في إزالة أي رغوة عالقة في الأثواب جرّاء الإفراط في إضافة المنظفات، بالإضافة إلى غسل الآثار الباقية من منتجات الغسيل الأخرى مثل: منعمات الأقمشة أو علاج البقع التي تفسد مظهر العباءة.
من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن أن يساعد غسل الملابس بيضاء اللون، بشكل متكرّر أكثر مقارنة بالملابس الداكنة أو تلك ذات الألوان الزاهية في إبقاء الأثواب البيضاء، بما في ذلك العباءات أكثر إشراقًا لوقت أطول.