سارة الفارس تبتكر روبوت لحفظ الأرض

صورة تظهر شخصية سارة  الفارس
سارة الفارس تبتكر روبوت لحفظ الأرض مصدر الصورة سارة الفارس
صورة تظهر شخصية سارة الفارس
سارة الفارس مصدر الصورة سارة الفارس
صورة تظهر شخصية سارة الفارس أثناء الإلقاء
سارة الفارس مصدر الصورة سارة الفارس
صورة تظهر شخصية سارة  الفارس
صورة تظهر شخصية سارة الفارس
صورة تظهر شخصية سارة الفارس أثناء الإلقاء
3 صور
سارة خليل عبدالرحمن الفارس، طالبة في المرحلة الثاني ثانوي، تبلغ من العمر 15 عاماً، تطمح الالتحاق بتخصص هندسة برمجيات في جامعة أمن السيبراني، ابتكرت عدة اختراعات ومن أهمها اختراع في الميكروبات، و اختراع جهاز يقوم بحماية البيئة أثناء جائحة كوفيد 19، سيّدتي نت تعرفنا على سارة الفارس عن قرب.

فكرة المشروع الأول

من وجهة نظر سارة أنّا بحاجة إلى المزيد من الطاقة في حياتنا اليومية خاصةً في عالمنا الحديث، حيث إن العديد من العمليات في المنازل أو المصانع تعمل على الكهرباء مثل: (السيارات الكهربائية)، في الوقت ذاته نعلم أنه لا يمكنها البقاء على المدى الطويل في استخدام أشكال الطاقة التقليدية مثل :(الغاز، النفط)، لذلك أصبح استخدام موارد الطاقة المتجددة أكثر أهمية، مع العلم أن مصادر الطاقة المتجددة مثل : (الرياح، الشمس) ليست مصادر ثابتة تمامًا للطاقة، لذلك صممت روبوت يؤدي مهاماً في تزويد الطاقة.

فكرة المشروع الثاني

عبارة عن متحكم آلي يقوم بالحفاظ على نظافة بيئة المملكة والتأكد من خلوها من حاملات الأمراض وبالأخص فايروس کورونا (19-COVID)، وجدت من خلاصة تجربتها الشخصية عندما ألقت النظر على الشوارع القريبة من منزلها وعديد من الكمامات والقفازات ملقاة على الأرض، مما جعلها تدرك مدى أسف هذا المنظر ونتيجة لذلك خطر لها بتصميم متحكم آلي ليقوم بجمع المخلفات الملقاة والتخلص منها بطريقة آمنة وعدم الإصابة بعدوى الفيروسات.
ويهدف اختراع جهاز يقوم بحماية البيئة أثناء جائحة كوفيد 19، في الحفاظ على سلامة المملكة من الأوبئة المعدية والمستجدة.

الداعم لمشروع سارة

في البداية كان الداعم الأول لي هم الأهل ومن ثم المدرسة حتى لترشيحي على مستوى المملكة العربية السعودية، ومن ثم تم ترشيحي على مستوى العالم.

إنجازات سارة

حصلت سارة على التميز في مسار موهبة، وكذلك حصولها على ميدالية في كانجرو، وتم ترشيحها كسفيرة في السايبر كيدز، وحصولها على المركز الرابع في مسابقة 2020 vox، حصول على المركز التاسع عالمياً مسابقة wro، وأخيراً حصولها على المركز التاسع على مستوى المملكة مسابقه wro.