اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور: عمرو عبد الجليل نسخة طبق الأصل من نجيب الريحاني

عمرو عبد الجليل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
عمرو عبد الجليل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

تحول الفنان عمرو عبدالجليل؛ إلى نسخة طبق الأصل من الفنان الكوميدي الراحل نجيب الريحاني، ضمن كواليس تصوير مسلسل "الضاحك الباكي" المقتبس عن السيرة الذاتية للفنان الراحل، ويشهد المسلسل أول عودة للمخرج الكبير محمد فاضل لعالم الدراما بعد غياب استمر 10 سنوات، كما يتعاون فاضل مجدداً مع زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد.

نجيب الريحاني - الصورة من أرشيف المحرر

صور عمرو عبد الجليل تصدرت ترند الأكثر بحثاً على الفيس بوك في مصر، بسبب تطابق الشبه بينه وبين النجم نجيب الريحاني، وتم تسريب الصور بواسطة منتج العمل شادي أبو شادي، الذي نشر صورتين بالأبيض والأسود لعمرو عبد الجليل تصور البعض أنهما للريحاني، وعلق على الصور عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلاً: قريباً ملحمة الضاحك الباكي. قصة حياة نجيب الريحاني للمخرج محمد فاضل تأليف محمد الغيطي، إنتاج شادي أبو شادي والشركه المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل "الضاحك الباكي" يشهد عودة المخرج الكبير محمد فاضل للأضواء من جديد، بعد غياب استمر لأكثر من 10 أعوام، من تأليف محمد الغيطي، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين منهم فردوس عبد الحميد ودارين حداد التي تقدم شخصية فيكتوريا حبيقة، وهي من السيدات المؤثرات في مسيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني فهو مكتشفها في التمثيل، كما أنها وقفت بجانبه كثيراً في أيامه الأخيرة، ويبرز المسلسل دور فيكتوريا في حياة الريحاني.

ويكشف المسلسل تفاصيل حياة نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

عمرو عبد الجليل بشخصية الريحاني - الصورة من حساب منتج العمل على الفيس بوك

يذكر أن فكرة المسلسل ظهرت لأول مرة عام 2010 وكان من المقرر أن ينتجه قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري على أن يقوم ببطولة العمل الفنان السوري عابد فهد، إلا أنه لم ير النور وقتها لخلافات عدة وقعت بين الكاتب والإعلامي ومؤلف المسلسل محمد الغيطي ومخرجه محمد أبو سيف.

وفي العام 2011 تم طرح الفكرة مجدداً على أن يتولى بطولته صلاح عبد الله، وينتجه صادق الصباح، ولكن الظروف العامة في مصر لم تسمح بتسويق المسلسل الذي حمل في البداية اسم "زمن نجيب وبديعة"، واقترح بعدها إسناد البطولة إلى الفنان أشرف عبد الباقي والإخراج لسعيد حامد، ولكنهما طلبا تعديلات كثيرة على القصة الأصلية بحيث يتم تهميش شخصية بديعة ومنح مساحة أكبر لدور نجيب الريحاني.

وتقرر استبعاد المخرج سعيد حامد والاستعانة بمجدي أبو عميرة، وإعادة السيناريو القديم الذي حمل اسم زمن نجيب وبديعة، ومعها الاستغناء عن عبد الباقي والاستعانة بهشام إسماعيل، فيما تم ترشيح التونسية لطيفة للعب دور بديعة مصابني، ولكن تم تأجيل الفكرة برمتها لتطرح مطلع العام الجاري وإسناد البطولة إلى عمرو عبد الجليل الذي انتهى بالفعل من تصوير نصف مشاهده.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».