سكني يوضح آلية صرف دفعات الدعم للمستفيد

سكني دفعات الدعم تُصرف للمُستفيد بناءً على مراحل البناء
سكني دفعات الدعم تُصرف للمُستفيد بناءً على مراحل البناء

يواصل حساب العناية بالمستفيدين التابع لبرنامج سكني الإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات التي تخص المستفيدين، ولعل أبرزها استفسار أحد المتابعين بشأن آلية صرف دفعات الدعم للمستفيد، ليجيب "سكني" عبر تغريدة موضحا أنه يتم صرف الدفعات للمستفيد بناءً على مراحل البناء التي حددها المستفيد عبر جدول الكميات والمواصفات، ولكن تتم تلك المرحلة عقب تقييم كل مرحلة تم إنجازها.

وتابع سكني مجيبا على استفسار المتابع مشيرا إلى أن البرنامج يعمل على تسهيل كافة الطرق لامتلاك المسكن الملائم للمستفيد عبر توفير عدة حلول، وللحصول على الدعم السكني يتم التسجيل إلكترونيا عبر تطبيق سكني عن طريق الاستحقاق الفوري، وإذا كانت حالة الاستحقاق "مستحق"، يمكن للمتقدم الاستفادة من أحد منتجات سكني مباشرة.


شروط استحقاق الدعم السكني

- يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني له.

- إذا كان طلب الدعم السكني مقدماً من الزوج أو الأب، وجب ألا يقل سنه عن (25) سنة وقت تقديم الطلب. ولا يُطبق هذا الشرط إذا كان المتقدم الزوجة أو الأم أو الإخوة مجتمعين أو الابن أو الابنة.

- يجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني.

- يجب ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته مالكاً لمسكن مناسب وقت تقديم طلب الدعم السكني.

- يجب ألا يكون قد سبق للمتقدم أو أحد أفراد أسرته الاستفادة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص لغرض تملك مسكن.

- يجب ألا يكون لدى الأسرة القدرة المالية على تملك مسكن مناسب.

للمزيد بشأن شروط الاستحقاق للتقديم على الدعم السكني يمكنك زيارة الرابط التالي: https://sakani.sa/housing-subsidy-policy

الإسكان التنموي

أوضح برنامج سكني أن الإسكان التنموي يهدف لخدمة الأسر الأشد حاجة "المدرجين في قائمة الضمان الاجتماعي" المستحقين في منصة سكني، وبمجرد أن تتطابق الشروط يتم تحويل الطلب تلقائيا للإسكان التنموي، على أن يتم التواصل مع المتقدم أو المتقدمة فور توفر المنتج المناسب.


تجدر الإشارة إلى أن برنامج سكني يضع نصب أعينه تقديم الحلول السكنية التي تساهم في تحسين نمط الحياة للمستفيدين لبناء مجتمع ينعم أفراده بتعدد سبل امتلاك المسكن.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر