مخاطر تأخر الولادة عن الشهر التاسع

صورة لحامل مضطربة
مخاطر تأخر الولادة عن الشهر التاسع
صورة لحامل
لماذا تأخر طفلي في النزول؟
صورة لجنين في الرحم
هل سيتم تحريض المخاض؟
صورة لحامل مضطربة
صورة لحامل
صورة لجنين في الرحم
3 صور

لماذا تأخر نزول طفلي؟ هل يمكن للولادة في وقت متأخر أن تؤذيه؟ هل سيحرض المخاض طبيبي إذا تأخرت؟ .. كل شيء جاهز حولك، لكن المولود يأبى النزول، في الموعد المحدد. بعد أن مرّ 40 أسبوعاً من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. الأطباء والاختصاصيون يفسرون لك ما يجري.

لماذا تأخر طفلي في النزول؟

لماذا تأخر طفلي في النزول؟

يولد معظم الأطفال بين الأسبوعين 38 و 42 من الحمل. وعندما لا ينزلون من الرحم بحلول الأسبوع 42، يعتبرون متأخرين، واحد من كل عشرة أطفال يولد بعد الأوان، وليس هناك تفسير لهذه الإقامة الطويلة في رحمك. ومع ذلك، قد تكونين أكثر عرضة للتأخر في الولادة إذا كنت: لم تحملي من قبل، أنجبت أطفالاً في وقت متأخر في الولادات السابقة، إذا كانت لديك نساء أخريات في العائلة ولدن بعد موعد استحقاقهن، إذا كنت أنت نفسك قد تجاوزت موعد نزولك. تعرّفي إلى المزيد: 7 زيوت عطرية تعزز إدرار الحليب خلال الرضاعة الطبيعية

هل يمكن للولادة في وقت متأخر أن تؤذي طفلي؟

قد يؤدي التأخر بعد أكثر من أسبوعين من موعد ولادتك إلى بعض المخاطر. حيث يتجاوز معدل الوفيات إلى الضعف. وتتضمن المشكلات المحتملة في الولادة، ما يلي: مشاكل التنفس عند الرضيع، تباطؤ النمو أو توقفه بسبب فشل المشيمة، انخفاض في مستوى السائل الأمنيوسي، السائل الذي يحيط بطفلك الذي ينمو ويحميه، التسبب بضائقة للجنين، بسبب تباطؤ ضربات القلب. التنفس في أول حركة للأمعاء وخروج (العقي)، الحاجة إلى عملية قيصرية (قيصرية) أو ولادة بالملقط لأن الطفل كبير، حدوث وفاة للطفل في قلب الرحم.

هل سيتم تحريض المخاض؟

هل سيتم تحريض المخاض؟

هذا يعتمد على تاريخ ولادتك الأصلي وصحة طفلك. قد يقرر طبيبك تحريض المخاض بعد تأخرك لمدة أسبوع. أو قد يرغب في الانتظار لفترة أطول قليلاً لمعرفة ما إذا كنت ستدخلين في المخاض بمفردك. في هذه الأثناء، سيفحصك طبيبك مرتين في الأسبوع للتأكد من أن طفلك لا يزال في حالة جيدة. قد يكون لديك واحد أو أكثر من هذه الاختبارات: اختبار عدم الإجهاد، والذي يستخدم جهاز مراقبة الجنين لتتبع معدل ضربات قلبه الموجات فوق الصوتية للتحقق من نمو طفلك وحركته، قياس حجم السائل الأمينوسي، فحص عنق الرحم لمعرفة ما إذا كان ضعيفاً ومدى اتساعه للتحضير للولادة؛ إذا لم تلدي بعد أسبوعين من موعد ولادتك، فمن المحتمل أن يحرض طبيبك على المخاض. وهذا يقلل من فرصة احتياجك لعملية ولادة قيصرية. سيعطيك الطبيب دواءً يجعل الرحم ينقبض لبدء عملية المخاض. وسيتخذ فريق الولادة احتياطات خاصة إذا تجاوز بقاء طفلك حركة الأمعاء الأولى أو كان السائل الأمينوسي منخفضاً.

تعرّفي إلى المزيد: كم فات الأوان لإنجاب طفل؟

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.