الصحة تفعل نظامي "موعد" و"إحالتي" للرعاية المنزلية وتحدد شروط الاستفادة

وزارة الصحة السعودية
الصحة تفعل نظامي "موعد" و"إحالتي" للرعاية المنزلية وتحدد شروط الاستفادة

فعلت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بهدف الوصول لمستفيدي الرعاية الصحية المنزلية بسهولة، نظامي "موعد" و"إحالتي" في جميع أقسام الرعاية الصحية المنزلية بالمستشفيات والمناطق الخاصة بتحويل المرضى.

الصحة تفعل نظامي "موعد" و"إحالتي" للرعاية المنزلية وتحدد شروط الاستفادة

حددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية شروط قبول المرضى في هذه الخدمة وهي المرضى المنومين بالمستشفى، والمرضى غير المنومين: مرضى الطوارئ، مرضى المراكز الصحية الأولية، مرضى الزهايمر، مرضى التأهيل الشامل.
كما اشترطت وجود شخص قادر على رعاية المريض، وألاّ تزيد المسافة بين قسم الرعاية الصحية ومنزل المريض عن 70 كم، بالإضافة إلى توقيع المريض أو المسؤول عنه من عائلته بالموافقة على خدمة الرعاية الصحية المنزلية.
وكانت وزارة الصحة أجرت عدد من الزيارات المنزلية بلغ 72330 زيارة، وعدد الزيارات الميدانية بلغ 62529 وذلك حتى منتصف العام 2022م، فيما بلغ عدد المرضى تحت الخدمة 44781 مريض في 22 منطقة ومحافظة بالمملكة.
كما بلغ عدد المستشفيات والمراكز التي تقدم الخدمة لمرضى الرعاية المنزلية 242، مستشفى ومركز وعدد الفرق الطبية 500 فرقة.

الصحة السعودية تعلم عن فتح التقديم على "برنامج تدريب الممارسين الصحيين"

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد فتح باب التقديم على "برنامج تدريب الممارسين الصحيين"، والذي يستهدف غير الموظفين المقبولين بالمراكز التدريبية التابعة للوزارة للبرامج المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وذكرت الوزارة أن التقديم على "برنامج تدريب الممارسين الصحيين" والذي يبدأ يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري يتم عبر موقعها الرسمي.

شروط التقديم في البرنامج

يستهدف البرنامج، المقبولين بالمراكز التابعة لوزارة الصحة، ويهدف البرنامج إلى تدريب الممارسين الصحيين وفقًا للشروط الآتية: (أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون المتقدم ملتحقًا بوظيفة في قطاع حكومي أو خاص، والالتزام بالعمل وفقًا لبنود عقد التدريب).
كما يشترط أيضًا أن يكون المتقدم للبرنامج من إحدى الفئات التالية (الأطباء المقبولين في برنامج شهادة الاختصاص السعودية المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والأطباء المقبولين في برنامج التخصص الدقيق المنفذ في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والأخصائيين من غير الأطباء المقبولين في البرامج التدريبية المنفذة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر