أبرز وأهم أحداث اليوم الرابع لمهرجان فينيسيا السينمائي

ريا أبي راشد
ريا أبي راشد
كنده علوش
كنده علوش
سيغورني ويفر
سيغورني ويفر
ريا أبي راشد
ريا أبي راشد
سيغورني ويفر وبول شريدر
سيغورني ويفر وبول شريدر
جويل إدجيرتون
جويل إدجيرتون
سامر المصري
سامر المصري
ريا أبي راشد
كنده علوش
سيغورني ويفر
ريا أبي راشد
سيغورني ويفر وبول شريدر
جويل إدجيرتون
سامر المصري
7 صور
كان اليوم الرابع لمهرجان فينيسيا السينمائي من أبرز أيام المهرجان، إذ كان مليئاً بالأحداث للجمهور العربي. كان أبرزها وأهمها تواجد أبطال الفيلم السوري نزوح- المشارك في مسابقة آفاق- على الرد كاربت. نزوح من إخراج المخرجة السورية سؤدد "كعدان"، ومن بطولة "كندة علوش" و"سامر المصري"، "هالة زين"، "نزار العاني"، "دارينا الجندي"، فيما قامت بتولي تصوير الفيلم، مديرة التصوير "هيلين لوفار". وتم تصويره في تركيا.
تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة «كندة علوش» على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.
وحرص أبطال العمل على التواجد في العرض الخاص للفيلم، حيث حضر النجمان "كندة علوش"، و"سامر المصري"، مخرجة الفيلم "سؤدد كعدان". كما كان بين الحضور الإعلامية "ريا أبي راشد" التي حرصت على الحضور ومؤازرة فريق فيلم نزوح.
وبعد العرض الخاص تفاعل الجمهور بالتصفيق لمدة طويلة لأبطال الفيلم، الأمر الذي تسبب في بكاء "كندة علوش".

Master Gardener وتواجد سيغورني ويفر على السجادة الحمراء

سيغورني ويفر وبول شريدر

أيضاً تصدرت الممثلة "سيغورني ويفر" المشهد على السجادة الحمراء لحضور العرض الأول لفيلم Master Gardener، إلى جانب نجوم الفيلم المشاركين.
جويل إدجيرتون

خطفت "سيغورني"، البالغة من العمر 72 عاماً، التي تلعب دور السيدة "هافيرهيل" في الفيلم، الاهتمام والأنظار، حيث ارتدت بدلة حمراء أنيقة أو جامبسوت. وقد كان برفقة "سيغورني" على السجادة الحمراء، بطلي الفيلم "كوينتيسا سوينديل"، "جويل إدجيرتون" والمخرج "بول شريدر"، والذي حصل على جائزة الأسد الذهبي الفخرية عن مشواره الفني.

التواجد السعودي في المهرجان


على هامش فعاليات الدورة التاسعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حفلاً لتكريم وتمكين النساء الموهوبات، أمام الكاميرا وخلفها، وإلهام الجيل القادم من المبدعات وممن صنعن فارقاً في عالم صناعة السينما بسردهن لقصص أحدثت صدىً وتفاعلاً لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم.
وتم خلال الحفل الاحتفاء بتجربة 6 نساء يعملن في صناعة السينما العربية، من بينهن ثلاث مبدعات من المملكة العربية السعودية وهن: المخرجة "هيفاء المنصور"، الممثلة والمخرجة "عهد كامل"، والممثلة "سمية رضا"، وثلاث مبدعات تونسيات، هن: المخرجة التونسية "كوثر بن هنية"، الممثلة "هند صبري"، الممثلة "درة زروق" والمخرجة اللبنانية "نادين لبكي".
وبادر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عبر برنامجه صندوق البحر الأحمر بتمويل خمسة أفلام تعرض خلال مهرجان البندقية السينمائي المقام من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر من هذا العام ضمن دورته التاسعة والسبعين.
أيضاً كان هناك ندوة سعودية بعنوان: Saudi Arabia: A New Key Player، أو السعودية لاعب رئيسي جديد. "عبد الله آل عياف" رئيس هيئة الأفلام السعودية كان له لقاء مع سيدتي كشف فيه عن أهمية تواجد السعودية في فينيسيا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»