ولاية أمريكية تغلق شارعا لعدة أسابيع بسبب الثعابين.. فما القصة؟

صورة ثعبان يعبر طريق
ثعبان يمر عبر طريق
صورة ثعبان في غابة
ثعبان في غابة
صورة ثعبان يعبر طريق
صورة ثعبان في غابة
2 صور

قررت السلطات الأمريكية في ولاية إلينوي، إغلاق طريق يمتد لأكثر من ميلين في جنوب الولاية، لعدة أسابيع، بسبب هجرة الثعابين السنوية التي لا تُرى غالبًا في أي مكان آخر في البلاد.

وبحسب ما ذكرته الصحف الأمريكية، فإنه تم إغلاق طريق الغابة رقم 345 في غابة شوني الوطنية، المعروف باسم "طريق الأفعى"، أمام المركبات بدءًا من 1 سبتمبر ويستمر حتى 30 أكتوبر، وفقًا لخدمة الغابات الأمريكية، ويتم إغلاق الطريق أمام المركبات مرتين في السنة، مع إغلاق آخر من مارس إلى مايو.

وتقول إدارة الموارد الطبيعية في إلينوي إن الحدث الذي يقام مرتين سنويًا يمثل وقتًا تهاجر فيه الثعابين من وإلى منحدرات الحجر الجيري القريبة ومستنقع LaRue Swamp، ويلاحظ IDNR أن بعض الثعابين والبرمائيات التي تقوم برحلة من المنحدرات إلى المياه والعودة معرضة للخطر في إلينوي والولايات المتحدة، لذا فإن إغلاق الطرق يساعد في ضمان سلامتهم أثناء عبورهم.

ويعد مرور الثعابين عبر الطرقات مشهدًا نادرًا وشائعًا بشكل مثير للصدمة في جنوب ولاية إلينوي، ولكن في حين أن الطريق مغلق أمام المركبات، فإنه ليس مغلقًا أمام الناس.

وأكدت خدمة الغابة على المتفرجين أن "التقاط أو جمع أو مضايقة الحياة البرية من أي نوع محظور"، مشيرة إلى أن هذه ليست نصيحة جيدة فقط للثعابين، ولكن للبشر، حيث إن عددًا من الأنواع السامة جزء أساسي من الثعابين المهاجرة.

ووفقًا لعالم الأحياء Mark Vukovich، الذي تحدث إلى المحطة 5 on Your Side التابعة لـ NBC، تم توثيق ما يصل إلى 23 نوعًا من الثعابين في المنطقة، ويشمل ذلك أنواع أفعى القطنية الشمالية وكوبرهيد والأفعى الخشخشة.

"الثعابين السامة موجودة في المنطقة، لذا تجنب التعرض للعض من خلال الابتعاد ببطء إذا واجهت أي ثعبان". كُتب ذلك في تحذير من خدمة الغابات، للمتنزهين من الاصطدامات المحتملة مع الثعابين السامة أيضًا.

وقال فوكوفيتش لأولئك الذين يتطلعون إلى مشاهدة الهجرة، إنه من المرجح أن يكون أفضل وقت للمشاهدة في أكتوبر، وذلك هو الوقت نفسه الذي تهاجر فيه الثعابين وتحتاج إلى تأمين الطرق التي تمر بها حتى لا يتم دهسها أو قتلها بالخطأ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر