اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشارقة تحتل المرتبة الثالثة عالميا في فئة السلامة والأمان وفقا لمؤشر "نومبيو" العالمي لعام 2022

الشارقة تحتل المرتبة الثالثة عالميا في فئة السلامة والأمان. الصورة من تويتر مكتب الشارقة الإعلامي
الشارقة تحتل المرتبة الثالثة عالميا في فئة السلامة والأمان. الصورة من تويتر مكتب الشارقة الإعلامي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ إمارة الشارقة نجحت بأن تحل في المرتبة الثالثة عالميًّا في فئة السلامة والأمان بحسب مؤشر "نومبيو" العالمي لعام 2022، حيث أظهرت نتائج مؤشرات جودة الحياة بالإمارة ارتفاع نسبة الشعور بالأمن والأمان، وارتفاع جودة الرعاية الصحية، وانخفاض مؤشرات تكلفة المعيشة ومؤشرات التلوث مقارنة بباقي المدن العالمية.

5 مدن إماراتية ضمن المراكز الـ10 الأولى في مؤشر "نومبيو"

يذكر أنّ 5 مدن إماراتية جاءت ضمن المراكز الـ10 الأولى لمؤشر "نومبيو" لأمان المدن 2022، وقد بنى المؤشر نتائجه بناءً على إجابات الجمهور عن أسئلة متعلقة بتكلفة المعيشة ومستويات السلامة والتلوث والجريمة، وتصدرت المشهد العالمي إمارة الفجيرة حيث أفاد موقع "نومبيو" الأمريكي المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة بأنّ المدينة نجحت في تعزيز مكانتها كإحدى أكثر الوجهات العالمية على مستوى الأمن والأمان.
وواصلت إمارة أبوظبي الحفاظ على مركزها المتقدم عالميًّا، حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد إمارة الفجيرة. وجاءت إمارة عجمان والشارقة ودبي ضمن هذه القائمة.

وكانت إمارة الفجيرة قد حصلت على 93.12 نقطة على مؤشر "نومبيو" لأمان المدن في عام 2022، لتتفوق بذلك على 465 مدينة يتضمنها المؤشر، تلتها إمارة أبوظبي بمعدل نقاط بلغ 88.44 نقطة، ثم حلت العاصمة القطرية، الدوحة في المرتبة الثالثة بـ86.11 نقطة، ومدينة سان سباستيان بالمرتبة الرابعة بنحو 85.39 نقطة، ثم العاصمة التايوانية، تايبيه، بالمركز الخامس بمعدل 85.08 نقطة.

مؤشر "نومبيو"

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤشر "نومبيو" يعتمد على النقاط الأقل لترتيب الدول في مستوى الجريمة والمتعلقة بكلفة المعيشة ومستويات السلامة والتلوث.

وتصدر موسوعة "نومبيو" تقاريرها بشكل نصف سنوي منذ عام 2009، اعتمادًا على قياس معدل الجريمة في دول العالم، حيث يتم قياس مؤشر الجرائم التي تقع وفقًا لقوانين تلك الدول.

وتعد موسوعة "نومبيو" من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر