هزيمة فادحة لليفربول أمام نابولي في مستهل مشوار دوري الأبطال

صورة محمد صلاح أمام فريق نابولي
محمد صلاح في مباراة نابولي - الصورة من موقع Si
صورة فريق نابولي الإيطالي
فريق نابولي الإيطالي - الصورة من صحيفة تيليجراف
صورة محمد صلاح أمام فريق نابولي
صورة فريق نابولي الإيطالي
2 صور

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي، هزيمة ثقيلة أمام فريق نابولي الإيطالي، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز الفريق الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأحزر أهداف المباراة التي أقيمت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، مساء اليوم الأربعاء، كل من بيوتر زيلينسكي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، ثم أضاع فيكتور أوسيمين ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 18، بعد أن تصدى لها الحارس أليسون، ثم في الدقيقة 31 أحرز أندري زامبو أنغويسا الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يتمكن جيوفاني سيميوني من إحراز الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول بفوز نابولي بثلاثية نظيفة.

وفي بداية الشوط الثاني، استطاع مجددًا اللاعب بيوتر زيلينسكي من التسجيل في مرمى أليسون حارس ليفربول، ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 47، قبل أن يتمكن لويس دياز، لاعب ليفربول، من إحراز الهدف الأول للريدز في الدقيقة 49.

ومن جانب آخر، فاز فريق أياكس أمستردام الهولندي، على نظيره جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، برباعية نظيفة، كما فاز أيضًا سبورتينج لشبونة البرتغالي على نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة.

وشهدت الجولة الأولى أيضًا تعادل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مع نظيره البرتغالي بورتو إيجابيا لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

وفاز أيضًا فريق كلوب بروج البلجيكي، على نظيره باير ليفركوزن الألماني، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جان برايدال.

وشهدت قرعة دوري أبطال أوروبا، بعض المفاجآت، حيث جاء ترتيبها كالتالي:

المجموعة الأولى: يتواجد فيها كل من أياكس الهولندي، وليفربول الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، ورينجرز الإسكتلندي.

المجموعة الثانية: وقع بورتو البرتغالي مع كل من أتليتكو مدريد الإسباني، وليفركوزن الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

المجموعة الثالثة: شهدت المجموعة الثالثة من دوري الأبطال تواجد كل من بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

المجموعة الرابعة: تواجد في المجموعة الرابعة كل من آينتراخت الألماني، وتوتنهام الإنجليزي، وسبورتنج البرتغالي، وأخيرًا فريق مارسيليا الفرنسي.

المجموعة الخامسة: تتكون من كل من دينامو زغرب الكرواتي، وإيه سي ميلان الإيطالي، وريد بول سالزبورج النمساوي، وتشيلسي الإنجليزي.

المجموعة السادسة: يقع ريال مدريد، بطال النسخة الماضية من دوري الأبطال، مع كل من شاختار الأوكراني وسيلتك الإسكتلندي وأخيرًا آر بي ليبزيج الألماني.

المجموعة السابعة: تشهد وقوع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي مع كل من بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني، وكوبنهاجن الدنماركي.

المجموعة الثامنة والأخيرة، تشهد تواجد كل من باريس سان جيرمان، وبنفيكا البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي ومكابي حيفا.

وفاز بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، الفريق الإسباني ريال مدريد، بعد أن فاز في المباراة النهائية على منافسه ليفربول الإنجليزي، في مباراة نارية حقق فيها الميرينجي الفوز بهدفين نظيفين، وحقق البطولة في موسم صعب تجاوزه وكان بطله بلا منازع النجم الفرنسي كريم بنزيما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر