ليفربول يسجل انتصارا تاريخيا ويمطر شباك بورنموث بـ 9 أهداف

صورة من مباراة ليفربول وبورنموث
مباراة ليفربول وبورنموث - الصورة من موقع This is Anfield
صورة من مباراة ليفربول وبورنموث
جانب من مباراة ليفربول وبورنموث - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة من مباراة ليفربول وبورنموث
صورة من مباراة ليفربول وبورنموث
2 صور

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزًا تاريخيًا على نظيره بورنموث، ضمن مواجهات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج"، حيث أمطر شباك الفريق الضيف بتسعة أهداف بينما لم يستطع بورنموث إحراز أي هدف في مرمى أليسون.

وأحرز أهداف المباراة، التي أقيمت على ملعب استاد آنفيلد بالعاصمة البريطانية لندن، كل من لويس دياز، في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، ثم أحرز هارفي إليوت الهدف الثاني في الدقيقة السادسة، ثم في الدقيقة 28 سجل ترينت ألكسندر أرنولد الهدف الثالث لفريق الريدز، قبل أن يتمكن روبرت فيرمينو من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 31، وينهي فيرجيل فان ديك الشوط الأول بهدف خامس.

وفي الشوط الثاني، أحرز لاعب فريق بورنموث كريس ميفام هدفًا في مرماه بالخطأ في الدقيقة 46، ليسجل به الهدف السادس لصالح فريق ليفربول، قبل أن يحرز فيرمينو مجددًا في الدقيقة 62، الهدف السابع لصالح الريدز، وشارك أيضًا فابيو كارفالهو في مهرجان الأهداف، حيث أحرز الثامن في شباك بورنموث في الدقيقة 81، واختتم أهداف المباراة لويز دياز الذي أحرز الهدف الثاني له والتاسع لفريقه، لتصبح نتيجة المباراة هي الأكبر حتى الآن في الموسم الجديد، والأكبر في تاريخ ليفربول.

ومن المثير للدهشة، أن نجم الفريق الإنجليزي محمد صلاح لم يسجل أي أهداف خلال اللقاء، بخلاف ما هو معتاد في النتائج الكبيرة التي يحققها الريدز، حيث انتهت المباراة من دون أن يهز المصري شباك بورنموث.

وعانى ليفربول من سوء الأداء والنتائج في بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن خسر النسخة الماضية لصالح مانشستر سيتي، الذي حسم اللقب في المباراة الأخيرة، بعد أن كان اللقب قريبًا بشكل كبير من الريدز.

وشهد الموسم الجديد بعض التغييرات لصالح ليفربول، أبرزها رحيل الجناح الأيسر للفريق السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني قبل انتهاء عقده مع الليفر بعام، مقابل 41 مليون يورو، بعقد يمتد لـ 3 سنوات.

وأعلن أصحاب ملعب الآنفيلد ضم مجموعة من الصفقات قبل انطلاق الموسم، أبرزها البرتغالي فابيو كارفاليو، الذي انتقل إلى ليفربول مقابل 6 ملايين يورو لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى المهاجم الأوروجوياني، داروين نونيز، من بنفيكا البرتغالي، الذي كلّف خزينة النادي ما يقرب من 100 مليون يورو، بعقد يمتد لعام 2027.

وبجانب الصفقات الكبيرة التي أعلن عنها ليفربول، يظل تجديد عقد المصري محمد صلاح هو أفضل صفقة أعلن عنها ليفربول الإنجليزي، حيث جدّد "فخر العرب" تعاقده مع الريدز بعقد طويل الأمد، وذكرت تقارير صحفية أن العقد يمتد لثلاث سنوات مقابل حصور اللاعب على نحو 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، وهو الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي.

وكانت بداية ليفربول في البريمييرليج مخيبة للآمال بعض الشيء لعشاق الريدز حول العالم، حيث تعادل في الجولة الأولى والثانية من الموسم الحالي، ثم انهزم في الأسبوع الثالث، وأخيرًا استطاع تحقيق الفوز على بورنموث بنتيجة تاريخية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر