أنواع الأبراج الأربعة.. تعرفي إليها

ما هي الابراج الهوائية والنارية والترابية والمائية
ما هي الابراج الهوائية والنارية والترابية والمائية
الأبراج الترابية
الأبراج الترابية
الأبراج النارية
الأبراج النارية
الأبراج المائية
الأبراج المائية
الأبراج الهوائية
الأبراج الهوائية
ما هي الابراج الهوائية والنارية والترابية والمائية
الأبراج الترابية
الأبراج النارية
الأبراج المائية
الأبراج الهوائية
5 صور

 تؤثر الأبراج على شخصية الفرد بحسب علم الفلك، وتحدد صفاتهم وعواطفهم، إذ يحكم كل برج إحدى كواكب المجموعة الشمسية، وهناك أربعة أنواع للأبراج وهي الأبراج الهوائية، والأبراج النارية، والأبراج المائية، والأبراج الترابية، وسنتعرف في هذا المقال على أنواع الأبراج الأربعة.

الأبراج الهوائية:

هواء

 

  • برج الجوزاء (21 أيار - 20 حزيران): برج الجوزاء من الأبراج الهوائية وهو قابل للتغيير ويتمتع بالمرونة وفهم المواقف واتخاذ القرارات الصحيحة، ويُرمز له في دائرة الأبراج بالتوأم، لذا يقال إنهم بوجهين، وطبيعته الازدواجية تجعله يتفهم جميع المواقف، ويشارك في الحقائق والأخبار المهمة، ويعرف كل يتنقل من مجموعة اجتماعية إلى مجموعة أخرى لأنه مرن اجتماعياً، ولا يأخذ الأمور على محمل الجد.
  • برج الميزان (23 أيلول - 22 تشرين الأول): ينتمي برج الميزان إلى الأبراج الهوائية، ويتميز مولود هذا البرج بنقده الفكري تجاه المجتمع والفن، ويحكمه كوكب الزهرة مما يجعله ينسجم مع الأشياء الممتعة والجميلة حوله، ويتصف أيضاً بأنه متوازن ويُعرف بأنه من الأشخاص الذين يتخذون القرارات العادلة لكنه يستغرق وقتاً طويلاً كي يأخذ القرار النهائي، وهو إنسان متردد ويميل لأخذ المشورة من الآخرين للتأكد من أنه يأخذ القرار الصائب.
  • برج الدلو (20 كانون الثاني - 19 شباط): من الأبراج الأخرى التي تنتمي إلى الأبراج الهوائية هو برج الدلو الذي يعرف عنه العناد، وتقديم المعرفة للعالم، ومولود هذا البرج يعمل في المجال الإنساني غالباً، ويعالج المواقف والعلاقات بصورة عميقة لكن بطيئة، قد يكون مولود برج الدلو غريب الأطوار إذ يميل إلى أن يكون فريداً في التفكير ومبتكراً لذا يأتي الأفكار الخارجة عن المألوف لصفته العبقرية.

 

الأبراج المائية:

الأبراج المائية:

تعرفنا على الأبراج الهوائية وفي ما يلي سنتعرف على الأبراج المائية:

  • برج السرطان (21 حزيران - 22 تموز): برج السرطان من الأبراج المائية ويتميز بعاطفته القوية وقد يقع في حب شخص لا يبادله المشاعر وقد يكون غير مبالٍ باحتياجات الشخص الآخر، لكنه يبذل قصارى جهده كي يجعل من حوله يشعرون بالأمان ويتوقع منهم أن يكونوا نفس الشيء في المقابل، وإذا شعر مولود برج السرطان بالخيانة تتحول مشاعره المحبة إلى كره، وإذا شعر بالثقة تجاه شخص ما فإنه يتعامل معه بانفتاح ويصبح صديقه مدى الحياة.
  • برج العقرب (23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني): برج العقرب من الأبراج العاطفية جداً وهو ثابت في قراراته وغامض مما يجعل من الصعب الاقتراب منه، وفي الواقع يفضل مولود برج العقرب تكوين روابط عميقة مع عدد قليل من الناس ولا يفضل العلاقات الكثيرة، ويساعد الآخرين في إيجاد الحلول، وإذا شعر بالخداع فإنه يعتبر ذلك خيانة.
  • برج الحوت (19 شباط - 20 آذار): برج الحوت من الأبراج المائية ويحكمه كوكب نبتون لذا تجد مولود هذا البرج يتصف بالخيال والأحلام والأوهام، ويميل إلى إنقاذ المستضعفين ويحارب من أجلهم، وهو شخص اجتماعي وفنان وعامل ومتعاطف، ويرتبط بالعالم من حوله ارتباطاً وثيقاً.

 

الأبراج النارية:

الأبراج النارية:

تضم الأبراج النارية ثلاثة أبراج وهي كالتالي:

  • برج الحمل (21 آذار - 19 نيسان): من صفات برج الحمل الاندفاع وكثرة الحركة، ويتصرف قبل التحدث ومواجهة المواقف والتحديات، ومولود هذا البرج يحب المنافسة خاصة في الأهداف والمشاريع، ويسعى دائماً لاغتنام الفرص وهو شخص يحب المخاطرة ولا يخاف.
  • برج الأسد (23 تموز - 22 آب): برج الأسد من الأبراج النارية الثابتة ويتسم مولود هذا البرج بالتصميم والسعي وراء أهدافه والاستقرار، ويتعمد إخفاء ضعفه وإظهار قوته للناس، وهو منفتح على الآخرين ويشاركهم ما يعرفه، ويعرف عنه حبه للمساعدة والتطور والنجاح.
  • برج القوس (22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول): يحب مولود برج القوس التعلم واستكشاف العالم من حوله ولديه جانب روحاني كما انه مثقف ويحب مساعدة الآخرين، والشغف هو مصدر إلهامه، وإذ شعر بالإلهام يمكنه أن يفعل المستحيل، وهو يؤمن بأحلامه ويتحدث عنها بسعادة.

 

الأبراج الترابية:

الأبراج الترابية:

هناك ثلاثة أبراج ترابية في دائرة البروج وهي:

  • برج الثور (20 نيسان - 20 أيار): مولود برج الثور فنان يستخدم إحساسه الفطري بالجمال كي يُظهر أحلامه، وهو ملهم للآخرين، كما أنه مستقر ويعمل بجد ومثابر وجدير بالثقة، وفي المقابل هو شخص كسلان ومتساهل ومسيطر وغيور، وقد يكون عنيداً قليلاً إلا أنه يقدر الالتزام.
  • برج العذراء (23 آب - 22 أيلول): برج العذراء قابل للتغيير ويميل إلى تحليل جميع الأمور ويقدر العدل والحقيقة ويستخدم عقله للتحقيق في المواقف، فهو إنسان ذكي ومنظم ومهووس بأدق التفاصيل.
  • برج الجدي (22 كانون الأول - 19 كانون الثاني): يُعرف مولود برج الجدي بطموحه ومثابرته في العمل ولا يخاف من تحمل المسؤولية، وهو شخص رزين وحساس ولا يحب أن يكون على الهامش إذ يتخذ القرارات ويكمل العمل الذي بدأ به، ولا يحمل في قلبه الضغينة.