الملك تشارلز يصف لحظة وفاة والدته بالحزن الأكبر

الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز

استخدم الإبن الأكبر للملكة إليزابيث، الذي تولى عرش بريطانيا خلفاً لها، الملك تشارلز صفحة العائلة الملكية البريطانية التي كانت تمثل الملكة الراحلة، بدلاً من صفحة قصر كلارنس التي كانت تمثله على وسائل التواصل الاجتماعي لينعي والدته.
ووصف الملك تشارلز لحظة وفاتها بأنها كانت الحزن الأكبر، حيث ورد في البيان الصادر عنه ما يلي :" لحظة وفاة والدتي الحبيبة، الملكة، هي أكبر لحظة حزن لي ولجميع أفراد عائلتي".
وتابع :" إننا نحزن بشدة على وفاة سيدة عزيزة وأم محبوبة للغاية. أعلم أن جميع أنحاء البلاد والمملكة ودول الكومنولث والعالم سيشعرون بخسارتها، وأيضاً عدداً لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم".


وختم بالقول :" خلال فترة الحداد والتغيير هذه ، سأشعر أنا وعائلتي بالراحة والاستدامة لمعرفتنا بمدى الاحترام والمودة العميقة التي حظيت بها الملكة على نطاق واسع".
يشار إلى أنه بوفاة الملكة إليزابيث، أصبح تشارلز البالغ من العمر73 عاما ملك بريطانيا تلقائياً وقائداً لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، منها أستراليا وكندا ونيوزلندا.
ويبدأ تشارلز فصلاً جديداً غير واضح للعائلة المالكة، بعد فترة حكم الملكة التي حطّمت الرقم القياسي بجلوسها على العرش مدة 70 عاما.
وكانت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد أعلنت وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ 96 عاماً.
وغادرت الملكة التي اشتهرت بابتسماتها عن عالمنا بعد أن أمضت 70 عاماً على العرش، وهي أطول فترة في تاريخ بريطانيا.
وورد في التغريدة أن الملكة توفيت بسلام بعد ظهر اليوم الخميس في بالمورال. وسيبقى الملك والملكة في بالمورال ويعودان إلى لندن غدًا، إشارة إلى تولي الأمير تشارلز الحكم من بعد والدته كونه ولي العهد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»